الرئيس اللبناني يشدد على اتخاذ كافة التدابير لحماية السلم الأهلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585760/

شدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الاثنين 21 مايو/ايار على اتخاذ كافة التدابير الهادفة لحماية السلم الأهلي وصونه، منوها بأن استقرار البلاد ومصالح المواطنين فوق كل اعتبار. 

شدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الاثنين 21 مايو/ايار على "اتخاذ كافة التدابير الأيلة الى حماية السلم الأهلي وصونه"، مؤكدا على ان "استقرار البلاد ومصالح المواطنين فوق كل اعتبار".

واطلع وزير الداخلية والبلديات مروان شربل وقائد الجيش العماد جان قهوجي اطلعا الرئيس سليمان، حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، على تفاصيل الوضع الامني في البلاد وفي بيروت خصوصا، وعلى الخطوات والتدابير المتخذة لحفظ الامن، وعلى المعطيات المتوافرة عن التحقيق في حادثة  يوم امس الاحد.

هذا واكدت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام مقتل شخصين واصابة 18 آخرين بجروح في مواجهات اندلعت ليل الاحد على الاثنين 20 - 21 مايو/ايار واستمرت حتى الثالثة فجرا دارت في أعقاب مقتل مناصرين لنائب في تيار المستقبل برصاص جنود لبنانيين عند نقطة تفتيش للجيش في مدينة عكار شمالي لبنان.

وقد عبر الرئي اللبناني ميشال سليمان يوم الاحد في بيان عن " اسفه " للحادث الذي سقط بنتيجته الشيخ احمد عبد الواحد ومرافقه، معربا عن "تعازيه وحزنه العميق لخسارتهما".

ونوه سليمان بـ"الدور الوطني الذي يقوم به الجيش على مساحة الوطن"، معتبرا ان "الخسارة تقع على الجيش، كما على أهالي عكار ، الذين يشكلون الدعامة الأساسية والخزان الرئيسي للمؤسسة العسكرية وقدموا الشهداء والتضحيات في سبيل الوطن".

وأبدى الرئيس ارتياحه لـ"تأليف قيادة الجيش لجنة تحقيق لكشف كل ملابسات وتفاصيل الحادث الذي حصل واتخاذ الإجراءات المناسبة بأسرع وقت ممكن".

واشار البيان الى ان "سليمان منذ متابعته الأوضاع والتطورات، أجرى سلسلة اتصالات مع عدد من القيادات والمسؤولين وتلقى كذلك اتصالات مماثلة شددت على اهمية تهدئة الوضع وعدم الانزلاق نحو أي فتنة أو تدهور أمني".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية