روسيا مع استقرار امدادات النفط العالمية وثبات الأسعار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585731/

شدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف على أن روسيا حريصة على استقرار إمدادات النفط العالمية، واستبعد في تصريح للصحفيين أن تحقق بلاده استفادة في المدى الطويل من تعطيلات في صادرات إيران.

شدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف على أن روسيا حريصة على استقرار إمدادات النفط العالمية، واستبعد أن تحقق بلاده استفادة في المدى الطويل من تعطيلات في صادرات إيران.

وقال ريابكوف 20 مايو / أيار للصحفيين إن روسيا لا ترغب في حدوث ارتفاع مفاجئ في أسعار النفط، الأمر الذي قد يحدث في حال شن عملية عسكرية ضد إيران. وأكد ريابكوف حرص روسيا على استقرار امدادات النفط في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أنه ليست هناك مردودات ايجابية في المدى البعيد من توقف امدادات النفط الإيراني.

وحذر من أن الحل العسكري لقضية الملف النووي الإيراني قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي، منها عرقلة التدابير الرامية إلى الخروج من حالة الركود، والتي تعهد زعماء مجموعة الثماني بتنفيذها، والتي لا تحتمل برأيه التأجيل.

يذكر أن قادة قمة مجموعة الثماني في كامب ديفيد  أبدوا استعدادهم للسحب من مخزونات النفط الاستراتيجية هذا الصيف، في حال تسببت عقوبات مشددة جديدة على إيران في شح المعروض.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة