مسؤول روسي: مجموعة الدول الثماني الكبرى لم تتفق بعد على موقف تجاه سورية

أخبار روسيا

مسؤول روسي: مجموعة الدول الثماني الكبرى لم تتفق بعد على موقف تجاه سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585440/

صرح أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي وممثله في مجموعة الدول الثماني الكبرى، بأن روسيا تعارض تبني المجموعة بيانا بشأن سورية وإيران تدرج فيه استنتاجات تم الإصرار عليها لدى إعداد قرارات مجلس الأمن الدولي. وقال إن المجموعة لم تتفق بعد على موقف تجاه سورية.

صرح أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي وممثله في مجموعة الدول الثماني الكبرى، بأن روسيا تعارض تبني المجموعة بيانا بشأن سورية وإيران تدرج فيه استنتاجات تم الإصرار عليها لدى إعداد قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال دفوركوفيتش يوم 17 مايو/أيار: "ستبحث على هامش قمة الدول الثماني الكبرى مشاكل سورية وإيران. وسنتبع مبادئ  طرحناها سابقا، ونود تفادي محاولات إدراج الاستنتاجات التي تم الإصرار عليها لدى إعداد قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف: "تنوي المجموعة إرسال  إشارة إلى الأطراف السورية حول كيفية التصرف من أجل  جعل الوضع أكثر أمنا للجميع في داخل البلاد وللعالم كله بحيث  تتخذ خطوات بطرق سلمية من قبل السلطة وأولئك الذين يعتبرون أن السلطة عاجزة عن اتخاذ خطوات سلمية".

ولفت دفوركوفيتش إلى أن الاتفاق على  صياغة موقف مجموعة "الثماني"  تجاه سورية لم يتم التوصل إليه بعد. وقال: "نستمر في  بذل الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق".

وأكد دفوركوفيتش أيضا موقف روسيا تجاه حل القضية الأفغانية قائلا إن عملية إعادة بناء  اقتصاد أفغانستان يجب أن ترتبط بمكافحة المخدرات.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة