بوتين يكلف الخارجية الروسية ببذل الجهود لوقف العنف في الشرق الاوسط

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584756/

كلف الرئيس الروسي فلاديمر بوتين عبر مرسوم رئاسي وزارة الخارجية الروسية بضرورة العمل لتخطي الازمات الداخلية في بلدان الشرق الاوسط عبر وقف العنف ايا كان مصدره.

 

كلف الرئيس الروسي فلاديمر بوتين عبر مرسوم رئاسي وزارة الخارجية الروسية بضرورة العمل لتخطي الازمات الداخلية في بلدان الشرق الاوسط عبر وقف العنف ايا كان مصدره، حسبما اعلن يوم الاثنين 7 مايو/ايار المكتب الصحفي للكرملين.

ويجب على الخارجية الروسية، حسب المرسوم، بذل الجهود لتخطي الازمات الداخلية في دول هذه المنطقة بما فيه من خلال اجراء حوار وطني شامل دون شروط مسبقة "وعلى اسس احترام السيادة والاستقلال وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

ويدعو المرسوم كذلك الى الاصرار على سبل التسوية السياسية-الدبلوماسية فقط للازمات الاقليمية على اساس النشاط الجماعي للمجتمع الدولي عبر اشراك كافة الجهات المعنية في المحادثات، بالاضافة الى تقديم المساهمة في التسوية الشاملة للصراع العربي الاسرائيلي على اساس القانون الدولي.

كما يدعو المرسوم الى دعم مبدأ جعل الشرق الاوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل ووسائل انتشاره.

ودعا فلاديمر بوتين عبر مرسومه وزارة الخارجية الروسية الى تطوير علاقات الصداقة التقليدية مع البلدان الافريقية بهدف استمرار تنمية مصالح روسيا الجيوسياسية والاقتصادية على اساس التعاون المتبادل لصالح الجميع، وايضا توسيع الاتصالات مع الاتحاد الافريقي والاتحادات الاقليمية لحل مشاكل تطوير افريقيا.

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة