أفيغدور ليبرمان: ليس هناك شيء أسوأ من نظام الاسد

أخبار العالم العربي

أفيغدور ليبرمان: ليس هناك شيء أسوأ من نظام الاسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584315/

أعلن أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي أن اسرائيل لا تنوي التدخل في الوضع في سورية على الرغم من انها تعتبر أنه ليس هناك شيء أسوأ من بقاء نظام الرئيس بشار الاسد في هذا البلد.

 أعلن أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي، أن اسرائيل لا تنوي التدخل في الوضع في سورية على الرغم من انها تعتبر أنه ليس هناك شيء أسوأ من بقاء نظام الرئيس بشار الاسد في هذا البلد.

وقال ليبرمان في حديث أدلى به يوم 2 مايو/أيار لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية: "ينحصر موقفي في انه ليس هناك شيء أسوأ من نظام الاسد، ومن المستحيل أن يظهر بديل أسوأ منه، علما أنه تحول في الاونة الاخيرة إلى رهينة بأيدي إيران وحركة "حزب الله". وأضاف أن إسرائيل اقترحت تقديم معونات إنسانية لسورية بوساطة من منظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لكن دمشق رفضت الاقتراح. وأوضح قائلا: "يبقى ذلك على مسؤولية وضمير النظام الحاكم. اما نحن فلا ننوي التدخل باية طرق أخرى".

ليبرمان: اسرائيل تأمل بزيارة بوتين في يونيو/حزيران

ذكر ليبرمان أن اسرائيل تنتظر زيارة الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين في يونيو/حزيران القادم. وقال:"تدل المعلومات التي نتلقاها من موسكو على أن الزيارة ستجري في يونيو/حزيران القادم". وأوضح قائلا: "لا يمكن الحديث حول موعد الزيارة إلا بعد تنصيب الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين".

يذكر انه تم تحديد السابع من شهر مايو/أيار الحالي موعدا لمراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا.

المصدر: وكالات