مناورات لقوات "درع الجزيرة".. وواشنطن تنشر طائرات مقاتلة في قاعدة اماراتية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584119/

تبدأ يوم 29 ابريل/نيسان مناورات تجريها قوات درع الجزيرة المشتركة لأول مرة على الأراضي الإماراتية تحت اسم "جزر الوفاء"، في اشارة الى الجزر الثلاث (أبوموسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى) المتنازع عليها مع إيران. في سياق آخر أكد تقرير اعلامي ان "البنتاغون" نشر العديد من الطائرات الحربية من طراز (إف - 22 إس) في قاعدة "الظفرة" في الامارات.

تبدأ يوم 29 ابريل/نيسان مناورات تجريها قوات درع الجزيرة المشتركة لأول مرة على الأراضي الإماراتية تحت اسم "جزر الوفاء"، في اشارة الى الجزر الثلاث (أبوموسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى) المتنازع عليها مع إيران.

وأفادت وسائل الإعلام الخليجية أن درع الجزيرة، القوات المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، سوف "تقوم يومي الأحد والاثنين بتمارين مشتركة في أبوظبي على مستوى القيادة ومن دون استخدام النيران". وقالت "إن التمارين تهدف إلى اختبار قدرة هذه القوات على تنفيذ المهام الخاصة المحدودة والعمليات الكبرى في السواحل والجزر الواقعة بالمياه الإقليمية في ظل المعطيات الراهنة"، وأيضا "لاختبار مدى التنسيق بين صفوف القوات البرية والبحرية والجوية".

تقرير: نشر طائرات مقاتلة امريكية في الامارات

في سياق آخر أكد تقرير لشبكة "فوكس نيوز" ان وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" قامت بنشر العديد من أحدث الطائرات الحربية من طراز (إف - 22 إس) في قاعدة "الظفرة" في دولة الامارات.

وافاد التقرير يوم 28 ابريل/نيسان بان سلاح الجو الاميركي اوضح بان هذه الخطوة جزء من عملية انتشار روتينية و"التعاون الأمني مع الشركاء الإقليميين". ولم يكشف سلاح الجو عن عدد هذه الطائرات او مكان انتشارها، ولكن مسؤولين اميركيين صرحوا بان هذه الطائرات موجودة في حظائر في قاعدة "الظفرة" الجوية الإماراتية.

ايران: نشر الطائرات يهدف الى زعزعة الاستقرار في الاقليم

في سياق متصل أكد مقرر لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني كاظم جليلي ان ما تردد عن تمركز الطائرات المقاتلة الأكثر تطوراً في الإمارات هو مخطط أمريكي إسرائيلي لإثارة حالة من عدم الاستقرار الإقليمي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية