فريق المراقبين الدوليين يزور درعا للمرة الثانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583491/

زار فريق المراقبين الدوليين في سورية الخميس 19 أبريل/ نيسان محافظة درعا للقاء عدد من الناشطين قبل وصول كامل الدفعة الاولى من المراقبين. ونشر ناشطون على شبكة الانترنت مقاطع مصورة من زيارة المراقبين إلى خربة غزالة في ريف درعا  يظهر فيها تجمع حاشد للأهالي حول سيارة المراقبين وهم يهتفون ضد النظام السوري.

زار فريق المراقبين الدوليين في سورية الخميس 19 أبريل/ نيسان محافظة درعا للقاء عدد من الناشطين قبل وصول كامل الدفعة الاولى من المراقبين.

وقال قائد الفرقة العقيد احمد حميش: "للمرة الثانية نقوم بزيارة محافظة درعا وذهبنا الى ريف المحافظة بهدف الحصول على اسماء النشطاء للاتصال بهم". وبين أن التقارير التي يعدونها سرية ويقدمونها إلى قيادتهم.

وكانت عناصر جديدة من بعثة المراقبين وصلت يوم الأربعاء إلى دمشق، ليرتفع بذلك عدد أعضاء الفريق إلى 7، وسط توقعات بوصول المزيد من مراقبي وقف إطلاق النار خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له، أن القوات النظامية أطلقت النار بكثافة "في مدينة الحراك في محافظة درعا بعد خروج وفد من لجنة المراقبين الدوليين من المدينة". وبث ناشطون مقاطع مصورة من الزيارة إلى خربة غزالة في ريف درعا على شبكة الانترنت يظهر فيها تجمع حاشد من الأهالي حول سيارة تحمل شارة الأمم المتحدة وهم يهتفون ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

المصدر: يو بي آي + ا ف ب