لافروف: روسيا ضد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

الفضاء

لافروف: روسيا ضد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583019/

قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، أن روسيا ضد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، بسبب اطلاقها الصاروخ. جاء ذلك عقب لقائه وزيري خارجية الهند والصين في موسكو يوم 13 ابريل/نيسان.

قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، أن روسيا ضد فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، بسبب اطلاقها الصاروخ. جاء ذلك عقب لقائه وزيري خارجية الهند والصين في موسكو يوم 13 ابريل/نيسان.وقال "نحن لانثق بالعقوبات الجديدة، لانها لاتعطي أي مردود".

واضاف لافروف، إن انتهاك بيونغ يانغ لقرار مجلس الامن الدولي يتطلب دراسته في المجلس. "طبعا، نحن نأسف لاطلاق الصاروخ، بالضد من اصرار المجتمع الدولي على عدم عمل ذلك". واضاف قائلا: لحسن الحظ لم يتضرر أي بلد من فشل العملية.واشار لافروف الى ضرورة التعامل مع حالات مثل هذه، بالطرق السياسية – الدبلوماسية فقط.

وقال "لقد ناقشنا مشكلة شبه الجزيرة الكورية وفشل اطلاق الصاروخ الفضائي. ونحن على ثقة بأنه يجب التعامل مع مثل هذه المخاطر بالوسائل السياسية – الدبلوماسية فقط. وادعو كافة الاطراف المعنية الى تحمل مسؤوليتها الكاملة وضبط النفس والاستمرار في بذل الجهود من أجل استئناف المفاوضات السداسية".

واضاف "لا بديل لهذا الشكل من التعامل، لضمان تسوية الامور في شبه الجزيرة الكورية. نأمل أن يستأنف الحوار بين الكوريتين ويتم تطبيع العلاقات بينهما، وهذا سيؤدي الى تخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية خاصة وشمال – شرق آسيا عموما.

توتير RTarabic