دعاة كويتيون: رضاعة الرجل من زوجته ليست محرمة

متفرقات

دعاة كويتيون: رضاعة الرجل من زوجته ليست محرمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582278/

عادت فتوى ارضاع الكبير مجددأً الى الأضواء في الآونة الأخيرة، بعد ان أعلن دعاة كويتيون تأييدهم لفتوى إرضاع الكبير التي أفتى بها الشيخ السلفي المصري جمال المراكبي.

عادت فتوى ارضاع الكبير مجددأً الى الأضواء في الآونة الأخيرة، بعد ان أعلن دعاة كويتيون تأييدهم لفتوى إرضاع الكبير التي أفتى بها الشيخ السلفي المصري جمال المراكبي. وقد تناول الدعاة الكويتيون فتوى إرضاع الكبير في العلاقة بين الرجل وزوجته هذه المرة.

وحول هذا الأمر قال رئيس لجنة الفتوى في جمعية إحياء التراث الإسلامي في الكويت ناظم المسباح ان "المراكبي عالم جليل وله مكانته المعروفة ومن علماء شورى الأمة وما تفضل به بأن الحرمة لا تقع إذا رضع الرجل من زوجته كلام صحيح، وان الأصل في الأشياء الإباحة، وليس هناك دليل يمنع ذلك"، وفقاً لصحيفة "الأنباء المحلية.

أما أستاذ الشريعة بسام الشطي فيعتبر انه "اذا تعمد الزوج شرب الحليب من ثدي زوجته دخل تحت باب المحرم، لكن إذا حدث أثناء مداعبة الرجل لزوجته وكان خارج نطاق السيطرة فلا شيء فيه، لكنه مكروه وهذا رأي الأئمة الأربعة"، مضيفاً ان هذا الشيء مخالف فقط ولا يصل إلى درجة الحرام".

وحول هذا الأمر كان الشيخ المراكبي قد صرح ان رضاعة الرجل من ثدي زوجته غير جائزة، لأن ذلك "يضعه في الحرج"، مضيفاً انه يحق للرجل ان يستمتع بزوجته بما يشاء، "أنا لا أقول يحرم عليها بهذا، لكن هذا يعرضه لشيء من الحرج."

أفلام وثائقية