موسكو تعول على ان تدعم المعارضة السورية خطة عنان

أخبار العالم العربي

موسكو تعول على ان تدعم المعارضة السورية خطة عنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581894/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تعول على ان تحذو المعارضة السورية حذو السلطات وتدعم خطة كوفي عنان المبعوث الاممي العربي لتسوية الازمة السورية.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 28 مارس/آذار ان موسكو تعول على ان تحذو المعارضة السورية حذو السلطات وتدعم خطة كوفي عنان المبعوث الاممي العربي لتسوية الازمة السورية.

وقال لوكاشيفيتش في تعليقه على جهود كوفي عنان التي بذلها في اطار مهمته ان موسكو تلقت بارتياح اعلان كوفي عنان عن تأكيد دمشق موافقتها على خطته .

واضاف المتحدث الروسي قوله: "نحن على قناعة بان ذلك يتيح فرصة واقعية لتحقيق التطلعات المشروعة لكل السوريين مع احترام سيادة البلاد واستقلالها ومع ابداء المجتمع الدولي دعمه الجماعي لمهمة كوفي عنان. ويجب عدم تفويت هذه الفرصة".

وتابع لوكاشيفيتش قائلا: "وفي هذا السياق من الاهمية بمكان ان تحذو مجموعات المعارضة السورية حذو دمشق وتعلن بوضوح عن الموافقة على اقتراح المبعوث الاممي العربي للتسوية السلمية والذي حظى بدعم مجلس الامن الدولي".

واكد المتحدث باسم الخارجية الروسية ان "الكثير من الامور بالطبع يتوقف الآن على اللاعبين الدوليين ايضا، وخاصة اولئك الذين بوسعهم التأثير بشكل ايجابي على المعارضين".

وخلص لوكاشيفيتش الى القول ان "ما سيسمح بوقف اراقة الدماء والعنف ومعانات السكان وضمان التطور الديمقراطي المستقر لسورية، هو ليس الانشقاق والمجابهة المسلحة، بل التحلي بالمسؤولية فيما يخص السعي الى ايجاد حلول مقبولة بالنسبة للجميع من خلال عملية سياسية شاملة بوساطة عنان".

المصدر: موقع الخارجية الروسية