نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو تنتظر موافقة المعارضة السورية على خطة عنان

أخبار العالم العربي

نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو تنتظر موافقة المعارضة السورية على خطة عنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581822/

كتب غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في صفحته على موقع "تويتر" ان "السلطات السورية قبلت خطة عنان، وان المبعوث الخاص اعرب عن تفاؤله الحذر بهذا الصدد. وهذه هي خطوة الى الامام. والآن حان دور المعارضة" السورية.

اعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الثلاثاء 27 مارس/آذار ان موسكو تنتظر من المعارضة السورية ان توافق على خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لشؤون سورية لتسوية الازمة في البلاد.

وقد كتب نائب الوزير في صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ان "السلطات السورية قبلت خطة عنان، وان المبعوث الخاص اعرب عن تفاؤله الحذر بهذا الصدد. وهذه هي خطوة الى الامام. والآن حان دور المعارضة".

هذا وقد اعلن أحمد فوزي المتحدث الرسمي باسم عنان عن موافقة السلطات السورية على خطة المبعوث للتسوية. من جانبها اعربت بسمة قضماني المتحدثة باسم المجلس الوطني السوري المعارض عن التخوف من امكانية التفاف دمشق على خطة عنان، ومع ذلك اكدت تلقي المعارضة لهذا الاعلان(موافقة دمشق) بجدية.

الى ذلك كان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية قد ذكر في وقت سابق ان وفدا من المعارضة السورية يمثل هيئة التنسيق الوطنية السورية سيزور موسكو قريبا، ومن الممكن ان يستقبله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

المصدر: "ايتار - تاس"