مدفيديف: مهمة عنان قد تكون "فرصة أخيرة لسورية لتجنب حرب أهلية دموية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581636/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه مع كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية أن موسكو ستقدم كل الدعم اللازم لحل الأزمة السورية، مضيفا أن مهمة عنان قد تكون "فرصة أخيرة لسورية لتجنب حرب أهلية دموية وطويلة".

 

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو ستقدم كل الدعم اللازم لحل الأزمة السورية.

وقال مدفيديف خلال لقائه مع كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية في موسكو يوم الأحد 25 مارس/آذار "إننا نثمن عاليا جهودكم، ربما ذلك فرصة أخيرة لسورية لتجنب حرب أهلية دموية وطويلة".

وأضاف الرئيس الروسي: "لذلك سنقدم لكم كل الدعم اللازم على أي مستوى وعلى كل الاتجاهات بالقدر الذي تستطيع روسيا تقديم هذا الدعم".

وأكد دميتري مدفيديف: "نأمل في أن يتمخض عملكم عن نتيجة ايجابية".

من جانبه قال عنان: "ننوي بذل الجهود لتأمين تزويد المحتاجين بالمساعدات الإنسانية، لكي يتم إحلال السلام في المنطقة في نهاية المطاف".

وأكد المبعوث الأممي العربي المشترك أنه أجرى "مباحثات جيدة جدا" مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مضيفا: "آمل في أن نتمكن من المساهمة بشكل ايجابي في حل القضية السورية بمشاركة روسية نشطة".

باحث روسي: موسكو قد مارست القدر الأعلى من الضغط الممكن على بشار الأسد

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أعرب ألكسي بيلكو الباحث في كلية السياسة الدولية بجامعة موسكو عن اعتقاده بأن موسكو قد مارست القدر الأعلى من الضغط الممكن على بشار الأسد وأن المزيد من الضغط على النظام السوري فقط لن يكون مثمرا، إذ أنه يجب حاليا تنفيذه من قبل طرفي النزاع على حد سواء.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم