القاعدة تعلن مسؤوليتها عن سلسلة التفجيرات الإرهابية في العراق يوم الثلاثاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581300/

أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات الإرهابية التي هزت عدة مدن في العراق يوم الثلاثاء 20 مارس/آذار وأودت بحياة العشرات. من جهة أخرى قتل ستة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بجروح في سلسلة هجمات متفرقة في العراق.

 

أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات الإرهابية التي هزت عدة مدن في العراق وأودت بحياة العشرات.

وذكرت وكالة اسوشيتد برس يوم الأربعاء 21 مارس/آذار أن تنظيم القاعدة تبنى الهجمات التي وقعت يوم الثلاثاء في بيان على موقعه على شبكة الإنترنت.

من جهة أخرى قتل ستة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بجروح في سلسلة هجمات متفرقة في العراق.

ونقلت "يو بي آي" عن مصدر أمني عراقي قولها إن مسلحين مجهولين قتلوا امرأة و3 من أطفالها نحرا بآلة حادة بعد اقتحامهم منزلها في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد.

وأضاف المصدر أن دوريات الشرطة عثرت في منطقة سبع قصور جنوب بغداد على جثة موظف يعمل في وزارة التجارة العراقية يدعى حسن جلوب وبدت على الجثة آثار إطلاقات نارية.

وتابع المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق في حي المواصلات غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح.

وقال مصدر آخر في شرطة المحافظة إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية فتحوا النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي قرب قرية الحاوي التي تبعد 60 كيلومترا شمال بعقوبة، مما أسفر عن إصابة 4 من عناصرها بجروح.

وقال مصدر أمني محلي إن أحد عناصر قوات الصحوة أصيب بجروح خطيرة بينما لقيت زوجته مصرعها عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليهما داخل منزلهما في منطقة حنبس قرب قضاء المقدادية.

الأزمة اليمنية