مجلس الأمن يبدأ بحث مشروع قرار جديد بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580202/

بدأ مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء 6 مارس/آذار، بحث مشروع قرار جديد بشأن سورية قدمته الولايات المتحدة. وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" ان الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن والمغرب بحثوا خلف أبواب مغلقة الثلاثاء مشروع القرار الجديد الذي جاء في إطار محاولة غربية لإيجاد صيغة توافقية للقرار الدولي بشأن سورية توافق عليها كل من روسيا والصين.

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" ان مجلس الأمن الدولي بدأ يوم الثلاثاء 6 مارس/آذار، بحث مرشوع قرار جديد بشأن سورية قدمته الولايات المتحدة.

وأوضحت الوكالة ان الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن والمغرب بحثوا خلف أبواب مغلقة الثلاثاء مشروع القرار الجديد الذي جاء في إطار محاولة غربية لإيجاد صيغة توافقية للقرار الدولي بشأن سورية توافق عليها كل من روسيا والصين.

ويطالب مشروع القرار، حسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، بإنهاء حملة الحكومة السورية على المتظاهرين يليه وقف المقاومة المسلحة من قبل المعارضة و"بالسماح بلا قيد بوصول المساعدات الإنسانية" الى سكان سورية، ويدين "استمرار وتفشي الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان والحريات الأساسية من جانب السلطات السورية".

ويطالب المشروع، الذي وصفه دبلوماسيون غربيون بأنه ضعيف، الحكومة السورية "بإنهاء هذه الانتهاكات على الفور".

وامتنع سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والمغرب (وهو البلد العربي الوحيد في مجلس الأمن)، عن الإدلاء بتصريحات مفصلة للصحفيين في ختام الاجتماع.

المصدر: وكالتا "أسوشيتد برس" + "رويترز"

الأزمة اليمنية