زعماء اجانب يهنئون بوتين بالفوز في الانتخابات

أخبار روسيا

زعماء اجانب يهنئون بوتين بالفوز في الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580069/

هنأ يوم 5 مارس/آذار عدد من الزعماء العالميين فلاديمير بوتين بالفوز في الانتخابات. أورد دميتري بيسكوف المتحدث باسم رئيس الوزراء الروسي ذلك يوم 5 مارس/آذار.

هنأ يوم 5 مارس/آذار عدد من الزعماء العالميين فلاديمير بوتين بالفوز في الانتخابات. أورد دميتري بيسكوف المتحدث باسم رئيس الوزراء الروسي ذلك يوم 5 مارس/آذار. وبين من تقدم بالتهاني لبوتين هاتفيا رئيس أفغانستان حميد كرزاي ومستشارة ألمانيا انجيلا ميركل ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا. كما تلقى بوتين التهاني من رئيس الصين الشعبية هو جين تاو والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون، ورئيس فنزويلا هوغو تشافيز ورئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا ورئيس ارمينيا سيرج سارغسيان ورئيس اذربيجان إلهام علييف ورئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو.

وبالاضافة الى ذلك فان المكاتب الصحفية لكل من رئيس قرغيزيا ألمازبك أتامبايف ورئيس طاجيكستان إمام على رحمانوف ورئيس كازاخستان نور سلطان نزاربايف وملك الاردن عبد الله الثاني ورئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف ورئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش ورئيس الوزراء الاوكراني نيقولاي أزاروف، أفادت بانها قد بعثت ببرقيات التهنئة الى فلاديمير بوتين.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية ان الزعيم الفنزويلي هوغو تشافس بعث بتهانيه الى رئيس الوزراء الروسي.

وأفادت وكالة "سانا" السورية ان الرئيس السوري بشار الاسد بعث برسالة تهنئة الى فلاديمير بوتين. وقالت الوكالة ان بشار الاسد أعرب باسمه وباسم الشعب السوري عن التهاني الصادقة بانتخابه رئيسا لروسيا الاتحادية.

الرئيس الايراني يهنئ فلاديمير بوتين بالفوز في الانتخابات

هنأ الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد فلاديمير بوتين بالفوز الساحق في الانتخابات الرئاسية . اوردت وكالة "إرنا" الايرانية هذا الخبر يوم 5 مارس/آذار.

وجاء في رسالة التهنئة :" اهنئكم من صميم القلب بانتخابكم رئيسا لروسيا الاتحادية. كما اهنئ بذلك حكومة وشعب البلد الصديق. وآمل بأن تشهد ولايتكم الجديدة تطورا لاحقا لعلاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا الجارين".

وأعرب احمدي نجاد ايضا عن امله بان تتعاون إيران وروسيا في مجال إصلاح العلاقات الدولية وترسيخ السلام والاستقرار الاقليمي والعالمي واستثناء المقاييس المزدوجة  والتمييز والحلول العسكرية احادية الجانب من الممارسة العالمية.

المصدر: وكالات

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟