الولايات المتحدة تعلن استعدادها للتعاون مع بوتين باعتباره رئيسا منتخبا لروسيا الاتحادية

أخبار روسيا

الولايات المتحدة تعلن استعدادها  للتعاون مع بوتين باعتباره رئيسا منتخبا لروسيا الاتحادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580088/

هنأت الولايات المتحدة يوم 5 مارس/آذار روسيا بانتهاء عملية الانتخابات الرئاسية، وأعلنت استعدادها للتعاون مع فلاديمير بوتين بعد تنصيبه.

هنأت الولايات المتحدة يوم 5 مارس/آذار روسيا بانتهاء عملية الانتخابات الرئاسية، وأعلنت استعدادها للتعاون مع فلاديمير بوتين بعد تنصيبه.

وجاء قي البيان الصحفي الصادرعن وزارة الخارجية الامريكية:" تهنئ الولايات الشعب الروسي بانتهاء عملية الانتخابات الرئاسية". ويشير البيان الى ان الولايات المتحدة مصممة على التعاون مع الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين ، وذلك بعد ان تثبت اللجنة الانتخابية المركزية نتائج الانتخابات ويتم تنصيب بوتين.

واشارت وزارة الخارجية الامريكية الى ان الولايات المتحدة تؤيد التقرير الاولي الذي أصدرته بعثة المراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا وترحب بالتقييمات الكثيرة الاخرى للانتخابات الرئاسية، التي قدمها المراقبون الروس.

وبحسب قول وزارة خارجية الامريكية فان واشنطن تلفت الانتباه الى البيان الذي تقدم به رئيس وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا ومفاده ان الانتخابات أبرزت فائزا واضحا حصد الغالبية الساحقة من اصوات الناخبين.

استاذ في جامعة جورج واشنطن: امكانية بدء جولة جديدة في العلاقات بين روسيا وأمريكا

اوضح نبيل ميخائيل الاستاذ في جامعة جورج واشنطن في حوار مع قناة "روسيا اليوم" الاثنين 5 مارس/آذار أن واشنطن لم تتوقع عدم نجاح بوتين وهي سترحب بنتائج هذه الانتخابات.

وقال ميخائيل إن بوتين لديه خطة طموحة وعلى واشنطن قراءتها، وأشار إلى أن بوتين سيعمل على أمرين أساسين، سيعمل على تنشيط السياسة الروسية في منطقة الشرق الاوسط، بالاضافة إلى إعادة الدولة القومية  الروسية القوية، ولفت إلى إمكانية بداية جولة جديدة من العلاقات بين واشنطن وروسيا ومحورها الشرق الاوسط.

باحث أمريكي: فوز بوتين لم يكن مفاجأة بالنسبة للغرب

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشار كبير الباحثين في مؤسسة "الإندبندنت" أيفن إيلاند إلى أن فوز بوتين في انتخابات الرئاسة لم يكن مفاجأة بالنسبة الى الغرب، مضيفا أن الولايات المحدة ترى فيه قائدا براجماتيا يمكن التعامل معه.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء + "روسيا اليوم"