الاتحاد الاوروبي يرحب بتولي هادي مهام الرئاسة في اليمن ويتعهد بالمزيد من المساعدات

أخبار العالم العربي

الاتحاد الاوروبي يرحب بتولي هادي مهام الرئاسة في اليمن ويتعهد بالمزيد من المساعدات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579560/

رحب وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي بتولي عبد ربه منصور هادي مهام الرئاسة في اليمن، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع الحكومة اليمنية الجديدة. جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الاوروبي خلال الاجتماع الوزاري المنعقد في بروكسل يوم 27 فبراير/شباط.

رحب وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي بتولي عبد ربه منصور هادي مهام الرئاسة في اليمن، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع الحكومة اليمنية الجديدة. جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الاوروبي خلال الاجتماع الوزاري المنعقد في بروكسل يوم الاثنين 27 فبراير/شباط.

وأكد البيان على استعداد الاتحاد الاوروبي لتقديم كل المساعدات اللازمة لدعم "الحوار الوطني الشامل وضمان الأمن والقيام بمهام الادارة وبناء مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية الاقتصادية". واضاف البيان ان "الاتحاد الاوروبي مستعد لتقديم المزيد من المساعدات لتلبية الاحتياجات الانسانية للشعب اليمني".

وقد أقيم في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الاثنين حفل رمزي لتنصيب عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية، وذلك بمشاركة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وعدد من الشخصيات العربية والدولية، وسط غياب ممثلين عن المعارضة اليمنية التي امتنعت عن حضور الحفل بسبب مشاركة الرئيس السابق فيه.

وصرح هادي في كلمته الأولى كرئيس جمهورية  أن اليمن ما زال يعيش أزمة، وبحاجة إلى تعاون كل شرفاء اليمن مع القيادة الجديدة. من جهته، دعا صالح اليمنيين الى لم شملهم والتصدي للتحديات التي تواجهها البلاد، لا سيما الارهاب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية