وزير الدفاع الإيراني: تعزيز الجيش اللبناني جزء من سياسة ايران الاستراتيجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579476/

صرح أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني بأن تعزيز الجيش اللبناني يعد جزءا من السياسة الاستراتيجية العامة لطهران. وشدد وحيدي على أن بلاده تعتبر لبنان رمزا للمقاومة والصمود، مؤكدا أن الاستقرار والدفاع عن أمن لبنان جزء مهم من الاستقرار في المنطقة.

 

صرح أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني بأن تعزيز الجيش اللبناني يعد جزءا من السياسة الاستراتيجية العامة لطهران.

وذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية يوم الأحد 26 فبراير/شباط أن وحيدي أكد ذلك لدى لقائه بوزير الدفاع اللبناني فايز غصن، وذلك في إطار زيارة رسمية للأخير إلى طهران تستمر عدة أيام.

وأفادت قناة "العالم" الإيرانية أن الوزيرين أكدا خلال مباحثاتهما في طهران أن الوحدة الوطنية في لبنان عنصر مهم في دعم الاستقرار والأمن والتعاون البناء في الشرق الأوسط لمواجهة التحديات المقبلة.

وشدد وحيدي على أن بلاده تعتبر لبنان رمزا للمقاومة والصمود، مؤكدا أن الاستقرار والدفاع عن أمن لبنان جزء مهم من الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى ضرورة تقديم الدعم الشامل للبنان مقابل التهديدات الخارجية وتهديدات الجماعات "الإرهابية"، معتبرا أن "المقاومة" في لبنان ليست حكرا على جماعة ومذهب خاص وان الجيش والمقاومة يعتبران جناحين يطير بهما لبنان نحو التنمية والتطور والاستقرار.

بدوره أشاد غصن بموقف إيران من المقاومة والجيش في لبنان، مشيرا إلى التنسيق الكامل بين الجيش والمقاومة في لبنان حيال مختلف المواضيع وان شعار "الجيش والشعب والمقاومة" قد ترسخ في البلد.

وشدد غصن على ان قيام إسرائيل بأي حماقة وشن هجوم على لبنان سيتم مواجهته بجيش قوي وموحد ومقاومة قوية، مؤكدا أن اسرائيل ستلقى الهزيمة مرة أخرى.

ويشار بهذا الصدد إلى أن إيران من أهم الداعمين لـ "حزب الله" اللبناني، فيما تشير التقارير إلى أنها ستسعى إلى تعزيز علاقاتها ببيروت في حال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.