العلاقات الثقافية الروسية - العربية ما بين الأمس واليوم

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579316/

أجرت قناة "روسيا اليوم" حوارا مع الدكتورعلي عقلة عرسان مستشار الاتحاد العام للكتاب والادباء العرب والحاصل على ميدالية "بوشكين" في مجال الادب لهذا العام. وتحدث الدكتور عرسان عن الشاعر الروسي العظيم الكسندر بوشكين قائلا، ان "بوشكين يمثل رمزا عاليا للثقافة الروسية".

جرت قناة "روسيا اليوم" حوارا مع الدكتورعلي عقلة عرسان مستشار الاتحاد العام للكتاب والادباء العرب والحاصل على ميدالية "بوشكين" في مجال الادب لهذا العام.

وأشار الكاتب الى المشكلة التي تواجه الثقافة الجادة وترجمة المؤلفات العالمية والمتمثلة في تراجع اهتمام دور النشر بالادب المترجم. وذكر أنه كانت في روسيا، بالتحديد، دور نشر روسية تعنى بترجمة الادب الروسي الى اللغة العربية ابان الفترة السوفيتية. وأضاف أنه كان هناك الكثير من المترجمين العرب الذين اهتموا بترجمة الادب الروسي الكلاسيكي الى العربية.

وتحدث الدكتور عرسان عن الشاعر الروسي العظيم الكسندر بوشكين قائلا، ان "بوشكين يمثل رمزا عاليا للثقافة الروسية، وأبا روحيا للادب والثقافة، وعنوانا للتفاعل بين الثقافات"، مشيرا إلى أنه انعكس في اعمال بوشكين اهتمام خاص بالثقافة العربية وحتى بالقرآن الكريم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية