مدفيديف يوضح موقف روسيا حول الملف السوري لحكام السعودية والعراق وإيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579157/

أوضح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اتصالات هاتفية أجراها مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس الإيراني مجمود أحمدي نجاد أسباب استخدام روسيا لحق النقض أثناء التصويت حول مشروع القرار بالشأن السوري في مجلس الأمن الدولي.

أوضح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اتصالات هاتفية أجراها يوم 22 فبراير/شباط مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس الإيراني مجمود أحمدي نجاد أسباب استخدام روسيا لحق النقض أثناء التصويت حول مشروع القرار بالشأن السوري في مجلس الأمن الدولي.

وأفاد المكتب الصحفي للرئيس الروسي بأن مدفيديف أشار إلى أن روسيا "استخدمت الفيتو لضرورة منع محاولات بعض الدول الإقليمية وغير الإقليمية من استغلال المشروع الذي اقترحته لتنفيذ سيناريو التدخل الخارجي في العمليات السورية الداخلية".

وأضاف المكتب في بيان له أن الرئيس الروسي شدد على "ضرورة المساعدة في تنظيم الحوار الشامل بين الأطراف السورية"، محذرا من أن "أي تحريض على رفض مثل هذا الحوار يفتح الطريق أمام الحرب الأهلية وسقوط المزيد من الضحايا".

وأوضح المكتب الصحفي للرئيس الروسي أن الحديثين مع المالكي وأحمدي نجاد تركزا على ضرورة "استخدام الصيغ الثنائية والدولية من أجل إحلال السلام والاستقرار على الأرض السورية في أقرب وقت ممكن".

المصدر: وكالات روسية.

الأزمة اليمنية