مدفيديف والمالكي يؤكدان على رفض التدخل الخارجي في شؤون سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579152/

عارض الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التدخل الخارجي في شؤون سورية. جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين الجانبين تم خلالها التأكيد على عدم فعالية العقوبات الاقتصادية ضد سورية، والتي تزيد من المشاكل الاقتصادية الاجتماعية للشعب السوري.

 

عارض الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التدخل الخارجي في شؤون سورية.

وذكر المكتب الإعلامي للكرملين يوم الأربعاء 22 فبراير/شباط أن مدفيديف بحث مع المالكي في مكالمة هاتفية الأوضاع في الشرق الأوسط والتعاون الثنائي، بعد أن كان قد بحث الوضع في سورية في وقت سابق يوم الأربعاء مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وجاء في بيان صادر عن الكرملين أنه تم خلال الأتصال بين مدفيديف والمالكي التأكيد على ضرورة وقف إراقة الدماء بأسرع ما يمكن وإطلاق حوار سوري شامل بمشاركة كل الأطراف المتنازعة وعلى عدم وجود بديل للجهود السياسية الدبلوماسية للمساهمة في تحقيق الاستقرار في سورية وعدم فعالية العقوبات الاقتصادية ضد هذا البلد، والتي تزيد من المشاكل الاقتصادية الاجتماعية للشعب السوري.

وأكد الجانبان على أهمية مواصلة تنسيق الجهود في الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف من أجل ضمان السلام والأمن في المنطقة.

كما أشار البيان إلى أن مدفيديف والمالكي ناقشا أيضا تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي من خلال تنشيط عمل اللجنة الروسية العراقية المشتركة الخاصة بالتعاون في هذه المجالات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية