الممثلة الروسية فيرا ألينتوفا تحتفل بيوبيلها السبعين

أخبار روسيا

الممثلة الروسية فيرا ألينتوفا تحتفل  بيوبيلها السبعين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579021/

تحتفل الممثلة الروسية فيرا ألينتوفا في يوم 21 فبراير/ شباط بيوبيلها السبعين. اشتهرت ألينتوفا بمشاركتها في فيلم "موسكو لا تصدق الدموع" من إخراج زوجها فلاديمير مينشوف والذي حاز على جائزة "أوسكار" الدولي.

تحتفل الممثلة الروسية فيرا ألينتوفا في يوم 21 فبراير/ شباط بيوبيلها السبعين. اشتهرت ألينتوفا بمشاركتها في فيلم "موسكو لا تصدق الدموع" من إخراج زوجها فلاديمير مينشوف.

ولدت فيرا ألينتوفا في عائلة ممثل بمدينة كوتلاس في شمال روسيا. وبعد وفاة والدها انتقلت عائلتها الى أوكرانيا وهي في الرابعة من عمرها. والتحقت فيرا عام 1961 بمدرسة الاستوديو التابعة لمسرح "مخات"  الفني الحكومي الاكاديمي في موسكو. وبعد 4 سنوات بدأت في اداء ادوار مسرحية في  مسرح بوشكين بموسكو. تعرفت فيرا على زوجها فلاديمير مينشوف الحائز على جائزة أوسكار" الامريكية للافلام الاجنبية وهي طالبة في السنة الثانية في المدرسة المسرحية.

اشتهرت ألينتوفا كممثلة سينمائية بعد ادائها لدور مديرة لمعمل النسيج احبت عاملا بسيطا في فيلم "موسكو لا تصدق الدموع" الذي اخرجه زوجها فلاديمير مينشوف في العام 1980. وذاع صيت هذا الفيلم في ربوع الاتحاد السوفيتي وخارجه. وحاز الفيلم ومخرجه مينشوف على جائزة "اوسكار".  وشاهد الفيلم أكثر من 90 مليون مشاهد.

كما أدت فيرا ألينتوفا بعد ذلك أدوارا لامعة لا تنسى، وذلك في أفلام " الحرب تشن غدا" و"شيرلي ميرلي" و"حسد الالهة" وغيرها. كما قامت باداء ما يزيد عن 20 دورا مسرحيا. واقتدت ابنتها يوليا مينشوفا (مواليد 1969) بمثال والدتها واصبحت مديرة معروفة  لبرامج تلفزيونية روسية.

وهنأ كل من رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشينكو ورئيس بلدية موسكو الكسندر سوبيانين ألينتوفا بعيد ميلادها اليوبيلي.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة