غاتيلوف: خطوات الفلسطنيين في الامم المتحدة يجب ألا تصرف الأنظار عن مسيرة المفاوضات

أخبار العالم العربي

غاتيلوف: خطوات الفلسطنيين في الامم المتحدة يجب ألا تصرف الأنظار عن مسيرة المفاوضات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578525/

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي ان الخطوات التي يتخذها الفلسطينيون من أجل رفع مستوى تمثيلهم في الأمم المتحدة يجب ألا تصرف الأنظار عن الهدف الرئيسي ألا وهو تحقيق التسوية السلمية بين الفلسطينيين والاسرائيليين عن طريق المفاوضات. أدلى غاتيلوف بهذا التصريح لوكالة "ايتار - تاس" يوم الثلاثاء 14 فبريار/شباط على هامش زيارته الى اسرائيل.

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي ان الخطوات التي يتخذها الفلسطينيون من أجل رفع مستوى تمثيلهم في الأمم المتحدة يجب ألا تصرف الأنظار عن الهدف الرئيسي ألا وهو تحقيق التسوية السلمية بين الفلسطينيين والاسرائيليين عن طريق المفاوضات. أدلى غاتيلوف بهذا التصريح لوكالة "ايتار - تاس" يوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط على هامش زيارته الى اسرائيل.

وأضاف الدبلوماسي الروسي "كنا دائما ندعم الفلسطينيين في الأمم المتحدة، فقد اقمنا اتصالات دبلوماسية معهم قبل 20 عاما". وأكد انه "يحق للفلسطينيين أن يحصلوا على مكانهم في الأمم المتحدة، ولا تمثل هذه المسألة أي مشكلة بالنسبة لنا". وتابع قائلا: "مع ذلك، نتحدث حول أن تصرفات الجانب الفلسطيني هذه يجب ألا تصرف الأنظار عن الهدف الرئيسي ألا وهو تحقيق التسوية السلمية عبر المفاوضات المباشرة". وشدد غاتيلوف على انه "لا يمكن تحقيق التسوية واستقرار الامور بدون حل هذه المشاكل، بطبيعة الحال".

وكان غاتيلوف أجرى الاثنين مباحثات مع المسؤولين في وزارة الخارجية الاسرائيلية ومع يعقوب اميدرور رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي تركزت على مسائل التعاون بين البلدين في الامم المتحدة وغيرها من المحافل الدولية.

وأكد المسؤول الروسي ان "بلدينا يتعاونان بشكل لا بأس به فيما يخص قضايا عامة أخرى، فالجانب الاسرائيلي يؤيد بفعالية جملة من مبادراتنا الدولية التي نطرحها في الامم المتحدة"، موضحا ان "هذه المبادرات تتعلق بالدرجة الاولى بمشروع القرار حول اجراءات الثقة وشفافية العمل في مجال الفضاء والمشروع الروسي في مجال الامن المعلوماتي".

المصدر: ايتار – تاس

الأزمة اليمنية