روسيا.. شعار "حلال" دلالة على صحة وجودة المنتوجات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578086/

 

عقدت رابطة منتجي الحلال في موسكو مؤتمرا صحفيا تناول سبل تطوير منتجات الحلال في روسيا وطرق تسهيل تقديمها الى المجتمع بكافة أطيافه. وأعرب أعضاء الرابطة عن أملهم في أن تصبح روسيا من الدول المصدرة لهذه المنتجات، خاصة وانها تتمتع بامكانيات هائلة تسهل تحقيق هذا المشروع.

صناعة الاغذية الحلال في روسيا صارت محط اهتمام الجميع وهي تتطور يوما بعد يوم. فكثافة الطلب عليها من قرابة أكثر من عشرين مليون مسلم، وغيرهم من زوار هذا البلد، يجعل المختصين في هذا المجال يفكرون على الدوام بكيفية توسيعها وجعلها في متناول الجميع.

وقال عبد السلام رخازه نائب رئيس رابطة منتجي الحلال في روسيا: " لقد قطعنا مشوارا طويلا في هذا المجال ووضعنا خطة تسهل على الجميع الوصول الى منتجات الحلال، سواء في المطارات او الفنادق او المراكز التجارية، وتساعدنا في تحقيق هذا الهدف الحكومة الروسية ونحن ممتنون لها على ذلك".

هدف آخر يسعى القائمون على هذا المشروع تحقيقه وهو جعل روسيا من بين قائمة الدول المنتجة للحوم الحلال، بحيث تدخل ميدان المنافسة في السوق الدولية لمصدري هذه المنتجات، مع الاخذ بعين الاعتبار امتلاك روسيا لكل المقومات اللازمة في هذا المجال.

وليس المسلمون وحدهم في روسيا من يبدون الاهتمام بمنتجات الحلال، بل توجد شرائح أخرى من المجتمع تحرص على تناول الأغذية الحلال. فمن الممكن الآن رؤية المحلات التي تبيع هذه المنتجات في أماكن عديدة داخل موسكو. وقد وأصبح شعار حلال علامة دالة على جودة وصحية هذه المنتجات.

 المزيد من التفاصيل في التقرير المصور