المندوب الروسي: موسكو لا تنوي مناقشة العقوبات ضد ايران في مجلس الامن

أخبار العالم

المندوب الروسي: موسكو لا تنوي مناقشة العقوبات ضد ايران في مجلس الامن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577514/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان روسيا لا تنوي الاستمرار في مناقشة فرض العقوبات على ايران بمجلس الامن الدولي، وانه من غير المجدي ابقاء الملف الايراني في المجلس.

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة للصحفيين يوم الاربعاء 1 فبراير/شباط ان روسيا لا تنوي الاستمرار في مناقشة فرض العقوبات على ايران بمجلس الامن الدولي.

وقال تشوركين ان "موضوع العقوبات قد نفد. وليس هناك ما يدعو الى ابقاء الملف الايراني" في مجلس الامن. واعرب عن الرأي بانه "يجب التركيز على مفاوضات اللجنة السداسية مع ايران، والاتصالات بين الجمهورية الاسلامية والوكالة الدولية للطاقة الذرية"، مضيفا ان هناك "ما يبعث التفاؤل".

واشار الدبلوماسي الى انه ليس هناك توتر كبير في مجلس الامن الدولي بشأن القضية الايرانية، خلافا للملف السوري. واضاف ان "مجلس الامن لا يعمل على هذا الموضوع. وثمة لجان تتناول هذه المسألة بهذا الشكل او ذاك، إلا انه من غير المجدي ابقاؤها في مجلس الامن".

وفي الوقت ذاته اعترف تشوركين بان تزايد التوتر بين ايران والمجتمع الدولي "ما زال يثير قلقا كبيرا". ويرى ان ذلك "احدى أكثر القضايا حدة في عام 2012. وسنأمل بايجاد حل موات لها".

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون