الخارجية الروسية تدعو المعارضة والسلطات السورية الى اجراء لقاءات بين الطرفين في موسكو

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية تدعو المعارضة والسلطات السورية الى اجراء لقاءات بين الطرفين في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577366/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان روسيا تقترح على السلطات والمعارضة السورية ايفاد ممثلين لهما الى موسكو لاجراء اتصالات غير رسمية  من دون شروط مسبقة.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الاثنين 30 يناير/كانون الثاني ان روسيا تقترح على السلطات والمعارضة السورية ايفاد ممثلين لهما الى موسكو لاجراء اتصالات غير رسمية  من دون شروط مسبقة.

وقد جاء في البيان: "آخذا بعين الاعتبار الوضع الصعب القائم في سورية وانطلاقا من السعي الى المساعدة على قيام السوريين بتسويتها بانفسهم عن طريق سياسي سلمي ودون تدخل خارجي ومع احترام سيادة الجمهورية العربية السورية، توجهنا الى السلطات السورية وكافة قوى المعارضة باقتراح ايفاد ممثلين لهم الى موسكو في مواعيد مقبولة للجميع لاجراء اتصالات غير رسمية  من دون شروط مسبقة".

واشارت الخارجية الروسية الى ان "ذلك من شأنه ان يسمح بمناقشة كافة مسائل جدول الاعمال الوطني بدون اية قيود، بما في ذلك مهمة التحضير لاقامة الحوار السوري الداخلي تحت اشراف جامعة الدول العربية".

واكدت الخارجية الروسية: "نحن تلقينا ردا ايجابيا على دعوتنا من قبل السلطات السورية. ونأمل بان توافق على ذلك المعارضة في الوقت القريب، وان تقدم بذلك الاولوية الكبرى للمصالح العليا للشعب السوري، على كافة الاعتبارات الاخرى".

واعرب الجانب الروسي عن قناعته بان "اجراء هذه الاتصالات في موسكو بأسرع ما يمكن ضروري لوقف جميع اعمال العنف في سورية، وعدم السماح بحدوث انشقاق دموي ومجابهة داخل المجتمع السوري، وضمان نجاح الاصلاحات الديمقراطية العميقة في البلاد التي تتماشي مع آماني كل السوريين".

هذا وكان نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية قد ذكر في وقت سابق ان هناك اتصالات مع روسيا والصين حول الوضع في سورية، معربا عن الامل بان يتغير موقف البلدين بشأن مشروع القرار حول سورية المعروض على مجلس الامن الدولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية