معارض سوري في موسكو: المجلس الوطني تلقى اقتراح موسكو ويدرسه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577370/

اكد محمود حمزة ممثل لجنة دعم الثورة السورية في روسيا ان المجلس الوطني السوري المعارض تلقى الاقتراح الروسي حول اجراء اتصالات مع السلطات السورية في موسكو، ويقوم الان بدراسته. بدوره اشار عبد الباسط سيدا العضو البارز في المجلس الوطني السوري المعارض الى عدم تسلم اية دعوة رسمية من روسيا، مؤكدا في الوقت نفسه ان المعارضة سترفضها في حال تلقتها.

افادت وكالة "انترفاكس" الروسية نقلا عن محمود حمزة ممثل لجنة دعم الثورة السورية في روسيا يوم الاثنين 30 يناير/كانون الثاني بان المجلس الوطني السوري المعارض تلقى الاقتراح الروسي حول اجراء اتصالات مع السلطات السورية في موسكو، ويقوم الان بدراسته.

ونسبت الوكالة الى المعارض السوري قوله ان الموقف الروسي من تسوية الازمة السورية قد يؤثر سلبيا في القرار النهائي للمجلس الوطني السوري بشأن لقاء موسكو المقترح.

واوضح محمود حمزة ان هناك بعض النقاط التي قد تؤثر سلبا في الامر، فينتظر المجلس من روسيا تحركات ايجابية باتجاه دعم مبادرة الجامعة العربية وفيما يخص مشروع قرار مجلس الامن الدولي حول سورية. واضاف ان المجلس ينتظر ان تتخلى موسكو عن دعم الرئيس السوري بشار الاسد، حسبما ذكرت "انترفاكس".

من جانب آخر نقلت وكالة "رويترز" عن عبد الباسط سيدا العضو البارز في المجلس الوطني السوري المعارض قوله ان المجلس لم يتلق اية دعوة رسمية من روسيا لاجراء مباحثات مع ممثلي السلطات السورية في موسكو. واضاف ان المعارضة سترفضها في حال تلقتها.

وقال المعارض في اتصال هاتفي بالوكالة "لم نتسلم عرضا بهذا الشكل، وأنا أقول ان عرضا كهذا سيكون محاولة للتأثير داخل مجلس الامن. لكن موقفنا واضح، أن لا حوار مع بشار الاسد حيث انه المسؤول عن عمليات القتل الجارية في سورية".

هذا وكانت وزارة الخارجة الروسية قد اعلنت انها وجهت دعوة للسلطات السورية والمعارضة لايفاد ممثلين عنهما الى موسكو لاجراء اتصالات غير رسمية بدون شروط مسبقة. واشارت الخارجية الروسية الى ان السلطات السورية وافقت على هذا الاقتراح.

المصدر: "انترفاكس"، "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية