الدابي يؤكد تصاعد العنف في سورية في الأيام الثلاثة الأخيرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577143/

أعلن الفريق أول محمد الدابي رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سورية أن معدلات العنف في هذا البلد تصاعدت بشكل كبير في الأيام الثلاثة الأخيرة وخاصة في مناطق حمص وحماة وإدلب. وميدانيا استهدف هجوم بسيارة مفخخة الجمعة حاجزا لقوات الأمن السورية عند مدخل مدينة إدلب، مما أدى إلى "مقتل وجرح عناصر الحاجز"،حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

أعلن الفريق أول محمد الدابي رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سورية أن معدلات العنف في هذا البلد تصاعدت بشكل كبير في الفترة من 24 إلى 27 يناير/كانون الثاني الجاري وخاصة في مناطق حمص وحماة وإدلب.

وقال الدابي في بيان صحفي وزعته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني إن الوضع بما هو عليه الآن من عنف لا يساعد على تهيئة الظروف أمام القرارات التي اتخذها المجلس الوزاري العربي في اجتماعه الأخير والتي تهدف إلى دفع كافة الأطراف للجلوس إلى طاولة الحوار، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وطالب الدابي بوقف العنف فورا حفاظا على أرواح أبناء الشعب السوري وإفساح المجال أمام الحلول السلمية، مشيرا إلى أن بعثته ستواصل مهامها حتى الآن رغم هذه الظروف.

إدلب.. هجوم بسيارة مفخخة يوقع قتلى وجرحى

وميدانيا استهدف هجوم بسيارة مفخخة الجمعة حاجزا لقوات الأمن السورية عند مدخل مدينة إدلب في شمال البلاد، مما أدى إلى "مقتل وجرح عناصر الحاجز"، كما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد في بيان له: "انفجرت سيارة مفخخة بحاجز أمني على مدخل مدينة إدلب، مما أدى إلى مقتل وجرح عناصر الحاجز"، من دون أن يحدد عددهم.

من جهة أخرى قال نشطاء سوريون إن نحو 30 شخصا قتلوا يوم الجمعة في مظاهرات بحمص وحماة وإدلب وحلب، وذلك ضمن ما أطلق عليها "جمعة حق الدفاع عن النفس".

الأزمة اليمنية