استحداث محكمة مالية دولية في لاهاي

أخبار العالم

استحداث محكمة مالية دولية في لاهاي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576305/

ازداد عدد المحاكم الدولية العاملة في مدينة لاهاي الهولندية التي تحمل بصورة غير رسمية اسم "عاصمة العدل الدولي"،  اذ استحدثت هناك محكمة مالية جديدة باسم "برايم فاينانس".

 

ازداد عدد المحاكم الدولية العاملة في مدينة لاهاي الهولندية التي تحمل بصورة غير رسمية اسم "عاصمة العدل الدولي"،  اذ استحدثت هناك محكمة مالية جديدة باسم "برايم فاينانس" (PRIME Finance - Panel of Recognised International Market Experts in Finance).

وستكون البنية الجديدة بمثابة حكم محايد  لحل الخلافات المالية بين الشركات العاملة في الاسواق العالمية. وقد اخذت المحكمة الجديدة من قصر السلام مقرا لها. ومن المعروف انه يقع في هذا القصر ايضا مقر محكمة العدل الدولية التابعة للامم المتحدة والتي تنظر في الخلافات بين الدول.

وسيعمل في الهيئة المستحدثة حوالي 100 خبير معروف في مجال الشؤون المالية من البلدان المختلفة. وجدير بالذكر ان رفع الدعوى الى هذه المحكمة المالية الدولية سيكون ممكنا  فقط بعد موافقة اطراف الخلاف.

ويذكر ان نفقات عمل المحكمة خلال السنتين الاوليين ستتحملها الحكومة الهولندية فيما سيتم تمويلها ذاتيا على حساب تعويضات الاطراف التي ستلجأ الى المحكمة للبت في الخلافات الناشئة بينها.

صفحة أر تي على اليوتيوب