الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب كرة قدم عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575833/

 فاز الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة ومنتخب الارجنتين بـ "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2011 .

 فاز الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة ومنتخب الارجنتين بـ "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2011 .

وكانت نتيجة الاستطلاع الذي جرى بين المدربين وقادة الفرق والصحفيين من كافة دول العالم فوز ميسي للمرة الثالثة بلقب افضل لاعب كرة قدم في العالم. حيث تقدم على زميله في الفريق الاسباني هافي ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريشتيانو رونالدو.

بهذا الفوز يقف ليونيل ميسي في صف واحد مع ثلاثة من عظماء كرة القدم حصلوا ايضا على هذا اللقب ثلاث مرات وهم: الهولندي يوهان كرويف والهولندي الثاني ماركو فان باستن ورئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

اما لقب افضل مدرب لعام 2011 فقد كان من نصيب مدرب فريق نادي برشلونة خوسيب غوارديولا، حيث تقدم على منافسيه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشيستر يونايتيد والبرتغالي جوزيه ماورينو مدرب ريال مدريد الاسباني.

وكان فريق برشلونة قد فاز خلال الموسم المنصرم بخمسة القاب هي بطل ابطال اوروبا وبطل اسبانيا وكأس السوبر الاوروبية وكأس السوبر الاسبانية وبطولة اندية العالم.

وبهذا يحتل نادي برشلونة المرتبة الاولى بعدد الجوائز والالقاب التي حصل عليها لاعبوه كأفضل لاعبي كرة قدم في العالم، أي انه تقدم على يوفينتوس وميلانو الايطاليان.