محلل سياسي: إيران ليست لديها امكانية لاغلاق مضيق هرمز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575563/

قال المحلل السياسي الإسرائيلي بنحاس عنبري في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إن إيران ليست لديها امكانية لاغلاق مضيق هرمز، مضيفا انه لا توجد في إسرائيل والعواصم العربية خشية حقيقية من اندلاع حرب، مشيرا إلى أن التصريحات الإيرانية تهدف الى "خلق بيئة مخيفة في المنطقة".

قال المحلل السياسي الإسرائيلي بنحاس عنبري في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إن إيران ليس لديها امكانية لاغلاق مضيق هرمز، مشيرا الى ان الأسطول الإيراني لن يصمد أمام الأسطول الأمريكي. وقال عنبري أنه لا توجد في إسرائيل والعواصم العربية خشية حقيقية من اندلاع حرب، مؤكدا أن التصريحات الإيرانية هي لخلق بيئة مخيفة في المنطقة، حسب قوله.

واشار عنبري الى ان المناورات العسكرية الواسعة النطاق التي اجرتها ايران مؤخرا تهدف هي الاخرى الى "خلق مناخ سيكولوجي لردع المجتمع الدولي عن فرض المزيد من العقوبات" عليها.

وفي تطرقه الى الملف النووي الايراني وامكانية حله عن طريق المفاوضات بين طهران وسداسية الوسطاء الدوليين، قال عنبري ان اسرائيل تعتبر هذه المفاوضات عبارة عن "تكتيكات مماطلة ومناورة" من قبل ايران التى ستستمر في تطوير برنامجها النووي في حال عدم التدخل الخارجي، لكنه اشار الى ان تل ابيب ليست مستعجلة في توجيه ضربة عسكرية ضد ايران.

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة

صفحة أر تي على اليوتيوب