الدابي ينفي اتخاذ دمشق إجراءات تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575193/

نفى الفريق محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب ما تردد من أنباء عن قيام الحكومة السورية بإجراءات تمنع أو تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص.

 

نفى الفريق محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب ما تردد من أنباء عن قيام الحكومة السورية بإجراءات تمنع أو تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص.

وأوضح الدابي في تصريحات صحفية يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول أنه تمت زيارة مناطق فيها معارضة مسلحة وتتعرض لإطلاق نار مكثف، مشيرا إلى أنه يقابل في حمص الكثير من التقاطعات في الآراء والاتهامات، الامر الذي يجعل من الصعب تحديد مصدر إطلاق النيران.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه البعثة العربية عملها في حمص، حيث زارت حي بابا عمرو، كما توجه فريق آخر من المراقبين الى مدينة درعا وبلدة حرستا بريف دمشق، ومن المقرر أن يقوم أعضاء البعثة أيضا بزيارة مدينتي حماة وإدلب.

المصدر: وكالات

محلل سياسي سوري: ما يحدث الآن ضغط واضح من قبل العصابات يسعى إلى إفشال مهمة المراقبين

وقال تركي صقر المحلل السياسي من دمشق إن جماعات مسلحة تستقبل بعثة المراقبين بهذه الصورة الهمجية من ترويع المواطنين وقتلهم وعدم الانصياع لإرادة الجامعة العربية، مشيرا إلى أن ذلك ضغط واضح يسعى إلى إفشال مهمة المراقبين بينما تسعى دمشق إلى إنجاحها.

ناشط سوري معارض: مهمة المراقبين اقتصرت على الإحصاء وليس على وقف حمامات الدم

بدوره قال مؤمن كويفاتيه الناشط السياسي من القاهرة إن مهمة المراقبين العرب في سورية اقتصرت على الإحصاء وليس وقف حمامات الدم، وقد ازداد التصعيد القمعي للشعب السوري خلال زيارة البعثة. وأكد على ضرورة تطبيق بنود الجامعة العربية في سورية بالحرف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية