موفد قناة "روسيا اليوم" الى سورية: سقوط ضحايا في حمص ومراقبو الجامعة العربية يواصلون عملهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575170/

أفاد مازن يوسف موفد قناة "روسيا اليوم" الى حمص بان عددا من القتلى، جلهم من العسكريين، سقطوا منذ صباح يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول في مدينة حمص.

أفاد مازن يوسف موفد قناة "روسيا اليوم" الى حمص بان عددا من القتلى، جلهم من العسكريين، سقطوا منذ صباح يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول في مدينة حمص.

وأضاف موفدنا ان عدة أحداث امنية وتطورات خطيرة وقعت في عدد من مناطق المدينة مثل الميدان وجورة الشياح ودوار الفاخورة.

وتابع قائلا ان شوارع المدينة تبدو يوم الخميس شبه خالية ترقبا ليوم الغد وهو أول يوم جمعة منذ وصول المراقبين العرب الذين قاموا بزيارة الى احد المواقع التي تعرض فيها أفراد من الأمن لإطلاق النار.

وتابع قائلا ان المراقبين زاروا حي بابا عمرو ودخلوه وخرجوا منه بعد ساعتين والتقوا ببعض الأسر التي فقدت أفرادها في الأحداث الدموية التي جرت في الأيام الماضية.

وقال انه موجود حاليا في محيط المشفى الوطني في المدينة، وسمع صوت إطلاق نار، مضيفا انه مقيد الحركة وينتظر تهدئة الوضع لمغادرة المنطقة.

وتابع قائلا انه شاهد كثيرا من سيارات الإسعاف والسيارات المدنية تنقل جرحى قال ذووهم ان مسلحين أطلقوا النار عليهم. وأكد أن معظم المصابين من العسكريين، موضحا انهم كانوا يتوجهون الى أماكن عملهم عندما تعرضوا لإطلاق النار.

وحول عمل المراقبين العرب في المدينة قال ان 6 منهم فقط بقوا في المدينة، بينما توجه الآخرون الى مدينة حماة. ونفى أن تكون للمراقبين اي مرافقة إعلامية او أمنية، لكن الأمن يفتح أمامهم الطرق للدخول الى المناطق الساخنة في المدينة. وذكر ان شرطيا أصيب بطلقات نارية يوم الخميس وهو يعمل على إفساح الطريق أمام المراقبين العرب.

وذكر الموفد تعليقا على أخبار تحدثت عن رفض سكان حي بابا عمرو لقاء المراقبين العرب وهم وصلوا الى الحي بمرافقة ضابط سوري، ذكر ان السكان وافقوا على استقبال المراقبين في نهاية المطاف، مضيفا ان البعثة غادرت الحي بعد ساعتين تقريبا دون أي مرافقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية