17 شخصا عدد القتلى في غرب كازاخستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575163/

اعلنت النيابة العامة في كازاخستان ان عدد الاشخاص الذين قتلوا خلال الاضطرابات التي جرت يوم 16 ديسمبر/كانون الاول في مقاطعة مانغستاوسكايا الواقعة غرب كازخستان بلغ 17 شخصا، حسب الاخر الاحصائيات وليس 16 كما اعلن سابقا.

اعلنت النيابة العامة في كازاخستان ان عدد الاشخاص الذين قتلوا خلال الاضطرابات التي جرت يوم 16 ديسمبر/كانون الاول في مقاطعة مانغستاوسكايا الواقعة غرب كازاخستان بلغ 17 شخصا، حسب الاخر الاحصائيات وليس 16 كما اعلن سابقا.

وبموجب المعطيات الدقيقة فقد لقي مصرعه في مدينة جاناوزين خلال الاضطرابات المذكورة 16 شخصا. اما الشخص الاخر فقد لقي مصرعه في محطة شيتبي للسكك الحديدية عندما حاولت مجموعة من الاشخاص منع مرور قطارات الركاب وقطارات نقل البضائع وقامت باعمال تخريب في البلدة،وعند ذلك اضطر رجال الامن الى استخدام السلاح لتفريقهم. وتسببت العملية في اصابة اكثر من 100 شخص. ونهبت واحرقت 46 بناية في المدينة. وتم في الوقت الحاضر اعتقال 18 شخصا من المشاركين في هذه الاضطرابات.

ويذكر ان نور سلطان نزاربايف رئيس كازاخستان قد فرض حالة الطوارئ في المدينة منذ يوم 17 ديسمبر/كانون الاول ولغاية 5 يناير/كانون الثاني ويسري في المدينة حظر التجول، كما منعت التجمعات واستخدام الآت التصوير بانواعها وكذلك اجهزة الاستنساخ.

وحاليا وبطلب من سكان المدينة يدرس موضوع تمديد حالة الطوارئ لفترة اخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك