رئيس كازاخستان يحذر من زيادة الاضطرابات والأخطار الإرهابية بسبب الأزمة الاقتصادية

أخبار العالم

رئيس كازاخستان يحذر من زيادة الاضطرابات والأخطار الإرهابية بسبب الأزمة الاقتصاديةرئيس كازاخستان يحذر من زيادة الاضطرابات والأخطار الإرهابية بسبب الأزمة الاقتصادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593842/

صرح رئيس كازاخستان نور سلطان نزاربايف بأن الموجة الجديدة من الأزمة الاقتصادية العالمية قد تؤدي إلى زيادة التوتر الاجتماعي والاضطرابات والنزاعات الدينية والطائفية وكذلك التهديدات الإرهابية. وشدد على ضرورة تشديد العقوبات على ارتكاب الجرائم على أساس طائفي وديني واجتماعي.

 

صرح رئيس كازاخستان نور سلطان نزاربايف بأن الموجة الجديدة من الأزمة الاقتصادية العالمية قد تؤدي إلى زيادة التحديات للأمن الداخلي لكل بلد، ومنها التوتر الاجتماعي والاضطرابات والنزاعات الدينية والطائفية وكذلك التهديدات من قبل تنظيمات إرهابية.

وقال نزاربايف في كلمة ألقاها أمام طلاب وأساتذة "جامعة نزاربايف" في العاصمة أستانة يوم الأربعاء 5 سبتمبر/أيلول إن "مهمتنا تتمثل في تقليص هذه الأخطار بأقصى ما يمكن".

وأضاف أن العالم يعيش الآن بانتظار الموجة الثانية من الأزمة الاقتصادية، معربا عن أمله في ألا تكون هذه الموجة بقوة سابقتها.

من جهة أخرى شدد الرئيس الكازاخي على ضرورة تشديد العقوبات على ارتكاب الجرائم على أساس طائفي وديني واجتماعي، مشيرا إلى أن كازاخستان هي البلاد التي يقطنها الكثير من القوميات وهناك حاجة إلى التسامح.

وقال نزاربايف إنه يجب تطوير المؤسسات لضمان الاستقرار والوفاق في مجال العلاقات بين الطوائف والقوميات.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون