موسكو: فرض عقوبات أوروبية على وسائل إعلام سورية يدل على منهج الكيل بمكيالين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573897/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج اثنتين من وسائل الإعلام السورية في "القائمة السوداء" قرارا غير منطقي يدل على استخدام أوروبا منهج الكيل بمكيالين.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج اثنتين من وسائل الإعلام السورية في "القائمة السوداء" قرارا غير منطقي يدل على استخدام أوروبا المعايير المزدوجة.

 وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية في بيان نشر يوم الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول إن "الحديث يدور عمليا حول تطبيق المعايير المزدوجة، بحيث يرافق الانتقاد الشديد لغياب الحريات الديمقراطية التجاهل الواضح لمظاهر انفتاح دمشق وكذلك المحاولات الرامية إلى إغلاق وسائل إعلام سورية".

وأشار لوكاشيفيتش إلى أن الاتحاد الأوروبي يغض النظر عن تحقيق تقدم في مجال جهود السوريين الرامية إلى منح مراسلين أجانب تراخيص عمل، بالرغم من أن تغطيتهم الإعلامية للأحداث  كثيرا ما تتسم بالتحيز.

وأكد البيان: "على هذه الخلفية يثير الدهشة أن الاتحاد الأوروبي الذي يقدم نفسه كمدافع عن حرية الكلمة عالميا يتخذ قرارا بإدراج صحيفة "الوطن" وموقع "الشام بريس"، وهما وسيلتا إعلام مستقلتان ومشهورتان في دمشق، في "القائمة السوداء".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية