بايدن يدعو بشار الاسد الى التنحي عن السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573137/

دعا جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي عن السلطة. واشاد بايدن بالزعامة تركيا الحقيقية واثنى على دعوة رئيس الوزراء التركي اردوغان الاسد الى ترك السلطة.

دعا جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي عن السلطة. وقد اكد في حديث نشرته صحيفة "حريت" التركية في 2 ديسمبر/كانون الاول ان "موقف الولايات المتحدة من سورية واضح وان النظام السوري يجب ان يكف عن ممارسة القمع بحق شعبه، اما الرئيس الأسد فيجب ان يتنحى عن السلطة، من اجل تسليم السلطة سلميا مع اخذ ارادة الشعب السوري بالحسبان.

وقال بايدن انه يمكن ان يسود الاستقرار في اي بلد عندما تنصاع الحكومة الى ما يتطلبه شعبها وتلبي مطالبه، خلافا لمواجهته بالسلاح.

واشاد بايدن بزعامة تركيا الحقيقية واثنى على دعوة رئيس الوزراء التركي اردوغان الاسد الى ترك السلطة.

هذا وبدأ بايدن اليوم الجمعة جولة محادثات مع القيادة التركية في انقره، من المتوقع ان تركز على تطورات الازمة السورية، اضافة الى الانسحاب الامريكي من العراق والملف النووي الايراني.

ويأتي اجتماع بايدن مع القادة الاتراك في ظل تزايد الحديث عن المنطقة العازلة التي من المحتمل ان تقيمها انقره داخل الاراضي السورية المحاذية للحدود التركية، اضافة الى انباء رددتها بعض وسائل الاعلام عن تنسيق اممي مع دول الجوار السوري لرفع درجة الاستعداد لاستقبال اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في حال تطور الامور في البلاد نحو حرب اهلية مفتوحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية