مجلس حقوق الانسان يعد قرارا لادانة سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572891/

نقلت وكالة "رويترز" عن  دبلوماسيين قولهم ان من المحتمل ان يدين مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة  سورية بارتكاب "جرائم بحق الانسانية" في جلسة خاصة يعقدها الجمعة.

نقلت وكالة "رويترز" عن  دبلوماسيين قولهم ان  من المحتمل ان يدين مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة  سورية بارتكاب "جرائم بحق الانسانية" في جلسة خاصة يعقدها الجمعة. وقال الدبلوماسيون ان مشروع القرار يهدف ايضا الى ممارسة ضغوط على الصين وروسيا كي تتخذا موقفا أكثر تشددا من حكومة الرئيس بشار الاسد.

واضافوا ان ما يزيد على 20 من الدول الاعضاء في المجلس المؤلف من 47 دولة تؤيد عقد جلسة خاصة للمجلس سيعلن عنها الاربعاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال السفير البريطاني بيتر جودرهام "لرويترز" ان "هذا المسعى تقوده المجموعة العربية الى حد بعيد. بعض السفراء العرب يشعرون بنفس القدر من القلق الذي تشعر به دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وربما أكثر".

من جانبه قال دبلوماسي عربي في جنيف طلب عدم الكشف عن اسمه "ان التأييد العربي موجود من قبل دول مجلس التعاون الخليجي  وهي قطر والكويت والسعودية بالاضافة الى الاردن. وانا واثق ان ليبيا ستكون معنا ايضا."

ويوصي مشروع القرار ان تدرس الجمعية العامة للامم المتحدة تقرير لجنة التحقيق وان تحيل التقرير الى مجلس الامن الدولي "لدراسته واتخاذ الاجراء المناسب."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية