اختراق صفحة علياء المهدي على فيس بوك

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572809/

أعلن بعض المصادر الإعلامية عن تمكن مجموعة من المخترقين اليمنيين من اختراق صفحة المدونة علياء المهدي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

أعلن بعض المصادر الإعلامية عن تمكن مجموعة من المخترقين اليمنيين من اختراق صفحة المدونة علياء المهدي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بعد عدة محاولات فاشلة أعلنت عنها علياء على صفحتها على الفيس بوك قبيل اختراقها والشطب على الصور الموضوعة في حسابها هذا. وسجل المخترقون رسائل واضحة تعبر عن غضبهم من تصرف علياء التي قامت بنشر صورها وهي عارية على مدونتها المعروفة باسم مذكرات ثائرة منادية بالحرية، ومن بين الرسائل التي وضعها المخترقون أن اختراق صفحة علياء هي هدية من ثوار اليمن إلى ثوار مصر، إذ أن الثورة واحدة وكلنا بلد واحد ولا مكان بيننا للمشوهين للثورات أمثال علياء المهدي.

نشر علياء لصورها عارية واعترافاتها الجنسية على مدونتها دفعت لردود فعل متباينة من مستخدمي الشبكة العنكبوتية فالبعض تعاطف معها بأشكال متنوعة منها الشفقة للوضع الذي عايشته والبعض الآخر دعمها حتى بإنشاء مجموعات على الانترنيت مثل صورة الإسرائيليات التي نشرت لهن وهن عاريات تضامناً مع علياء بل وتم إنشاء ثماني مجموعات إسرائيلية على موقع فيس بوك تضامناً مع علياء المهدي، وهناك رد فعل آخر تمثل في الغضب من تصرف علياء اللاأخلاقي حتى ان البعض اعتبر انه تقف وراء تصرفها بعض القوى السياسية لإزاحة القوى السياسية العلمانية قبل الانتخابات المصرية.

على الرغم من أن الاختراق وقع إلا أن مدونة علياء المهدي حيث نشرت صورها العارية بقيت تعمل بشكل طبيعي مما يطرح التساؤل حول الهدف من هذا الاختراق والنتائج المتوخاة منه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية