واشنطن وبرلين تطلبان من مجلس الامن الدولي اتخاذ اجراءات حاسمة ضد النظام السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572800/

دعت الولايات المتحدة والمانيا  يوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني مجلس الامن الدولي الى اتخاذ اجراءات حاسمة ضد السلطات السورية، ردا على مواصلتها قمع  الاحتجاجات الشعبية.

دعت الولايات المتحدة والمانيا  يوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني مجلس الامن الدولي الى اتخاذ اجراءات حاسمة ضد السلطات السورية، ردا على مواصلتها قمع الاحتجاجات الشعبية.

وقالت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين إنه حان الوقت، بالنسبة لمجلس الامن، للقيام بتحرك حاسم بشان الأوضاع في سورية.

وأوضحت رايس إن الوقت "حان فعلا لاعادة طرح المسألة" في مجلس الامن الدولي ، مضيفة "سوف نتحدث بالتأكيد مع شركائنا في المجلس وخارجه لدرس ما يمكن ان تكون الخطوة المقبلة".

وكانت روسيا والصين قد استخدمتا حق الفيتو ضد مشروع قرار أوروبي يدين قمع الاحتجاجات في سورية. وقدمت الدولتان مشروع قرار بديل بشأن الأوضاع في سورية الى مجلس الأمن، الا انه لم يطرح للتصويت بسبب معارضة الدول الغربية له.

ومن جانبه قال بيتر ويتينغ المندوب الالماني في الامم المتحدة  يوم الثلاثاء: "إن مجلس الامن لا يمكن ان يبقى جامدا" بشأن ما يجري في سورية.

ووصف ويتينغ العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على سورية بأنها "تاريخية"، موضحا ان مناقشات حول قرار محتمل في مجلس الامن الدولي سوف تبدأ قريبا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية