الخارجية الروسية تحث السلطات السورية والمعارضة على بدء حوار بناء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571691/

دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات السورية والمعارضة الى بدء حوار بناء بينهما وتسوية الأزمة بطريقة سلمية. وجاء هذا في بيان نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني حول نتائج لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد من مجلس الوطني السوري الذي يمثل المعارضة السورية في الخارج.

دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات السورية والمعارضة الى بدء حوار بناء بينهما وتسوية الأزمة بطريقة سلمية.

وجاء هذا في بيان نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني حول نتائج لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد من مجلس الوطني السوري الذي يمثل المعارضة السورية في الخارج.

وذكر البيان ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استقبل يوم الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني وفد المعارضة السورية في الخارج برئاسة برهان غليون الذي يقيم في فرنسا. ولفتت الخارجية الى ان الوفد يزور موسكو بدعوة من جمعية التضامن والتعاون مع شعوب آسيا وافريقيا.

وأضاف البيان انه خلال استقبال لافروف للوفد واجراء نائبه ميخائيل بوغدانوف مباحثات مع المعارضين السوريين لاحقا ، وجه الجانب الروسي دعوة واضحة الى جميع فصائل المعارضة السورية التي ترفض العنف كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية، الى الانضمام الفوري الى الجهود لتنفيذ المبادرة العربية من اجل تسوية الأزمة السورية الداخلية  عبر بدء الحوار بين السلطات السورية والمعارضة.

وجاء في البيان  ان الجانب الروسي أبلغ المعارضين السوريين موقفه الداعي الى تبني موقف بناء من تجاوز المشاكل التي تواجهها سورية وإجراء إصلاحات تصب في مصالح جميع السوريين بالإضافة الى الحيلولة دون اي تدخل عسكري خارجي في الشؤون السورية.

واضاف البيان ان "برهان غليون اتفق بشكل عام مع الموقف الروسي بالاعتماد على المبادرة العربية المذكورة".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)