الرئيس اللبناني يؤكد زرع سورية الغاما على الحدود لمنع تهريب السلاح

أخبار العالم العربي

نقطة عسكرية سورية على الحدود مع لبناننقطة عسكرية سورية على الحدود مع لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571290/

اعرب الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن قلقه ازاء الوضع الأمني لارتباطه الوثيق بما يجري حول لبنان، معلنا في نفس الوقت عن عدم خوفه من تدهور الوضع. كما اكد ان سورية زرعت بالفعل الغاما على الحدود مع لبنان لمنع تهريب السلاح.

 

اعرب الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن قلقه ازاء الوضع الأمني لارتباطه الوثيق بما يجري حول لبنان، معلنا في نفس الوقت عن عدم خوفه من تدهور الوضع "لان ما من أحد في الداخل له مصلحة في أن يسوء هذا الوضع ولا يوجد بالتالي قرار بالتفجير". كما اكد ان سورية زرعت بالفعل الغاما على الحدود مع لبنان لمنع تهريب السلاح.

ونقلت صحيفة "اللواء" يوم الاربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني عن سليمان اعتقاده بأن "رياح التغيير التي تهب على المنطقة مستمرة إلى أن تحقق أهدافها في إرساء الديمقراطية والحرية للشعوب".

واعتبر أن "رياح التغيير ليست مقتصرة على دولة أو منطقة بذاتها، بل هي تجتاح الكرة الارضية بكل دولها بما فيها تلك العريقة بأنظمتها الديمقراطية، والتي بات يتوجب عليها الاستجابة للتغيير بالعمل السريع على تحديد ذاتها، بمزيد من الديمقراطية ومزيد من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية".

واشار الى أن "لبنان بتجربته الديمقراطية العريقة، وبتعدديته وتنوعه، وتمتع جميع مكوناته واقلياته بالحقوق المتساوية، قد يشكل النموذج الأنجح لحركات التغيير التي يشهدها العالم".

هذا وكشف الرئيس اللبناني عن "اتصالات تمت على أعلى المستويات بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد، وبين الأجهزة الأمنية أعرب خلالها الجانب السوري عن أسفه للخروقات غير المقصودة التي حصلت من الجانب السوري للحدود، وتعهد بعدم تكرارها احتراما منه لاستقلال لبنان وسيادته على كل أراضيه"، مؤكدا في هذا السياق أن السوريين زرعوا بالفعل الغاما على طول الحدود لمنع التسلل والتهريب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية