دمشق تقول إنها وافقت على ورقة اللجنة العربية الوزارية والجامعة العربية لا تؤكد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570588/

ذكرت وكالة "سانا" السورية أنه تم التوصل إلى اتفاق مع اللجنة العربية الوزارية بشأن ورقة العمل المعنية بحل الأزمة السورية. من جانبه أعلن أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الثلاثاء أن الجامعة العربية لم تتلق الرد الرسمي على مبادرتها من سورية بعد.

 

ذكرت وكالة "سانا" السورية أنه تم التوصل إلى اتفاق مع اللجنة العربية الوزارية بشأن ورقة العمل المعنية بحل الأزمة السورية.

وأشارت الوكالة إلى أن الإعلان الرسمي سيتم يوم الأربعاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة.

من جانبه أعلن أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الثلاثاء أن الجامعة العربية لم تتلق الرد الرسمي على مبادرتها من سورية بعد، بحسب قناة "العربية".

وكان مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري قد قال إنه تم التوصل إلى اتفاق مع الوفد السوري خلال اجتماع لجنة المتابعة العربية في الدوحة، معربا عن أمله في أن يتحقق الاتفاق.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: الورقة العربية أخذت بالحسبان وجهة النظر السورية

وقال كامل صقر المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن الورقة التي أقرت أخذت بالحسبان المطالب السورية ووجهة النظر السورية حيال طريقة حل الأزمة، حتى تصبح النظرة تجاه حل الأزمة نظرة موضوعية وحيادية قدر الإمكان.

معارض سوري: لا للحوار مع السلطة ما لم تنفذ شروطنا

واستبعد حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق استبعد عقد أي جلسات للحوار مع النظام السوري ما لم ينفذ الشروط التي طرحتها المعارضة.

نهاد عوض: النظام السوري يستجيب لمطالب الجامعة العربية لكن تحفظاته ستحمل أهمية كبيرة

وقال نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الاسلامية من واشنطن إن اللجنة الوزارية برئاسة قطر استطاعت الضغط على النظام السوري لكي يستجيب لمطالب الجامعة العربية والمعارضة، لكن تحفظات دمشق ستحمل أهمية كبيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية