عباس: منح فلسطين العضوية الكاملة في اليونسكو "انتصار للحق والعدل والحرية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570476/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان تصويت المؤتمر العام لليونسكو لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هذه المنظمة الدولية يشكل "انتصارا للحق والعدل والحرية"، معربا عن شكره لكل الدول التي صوتت لصالح هذا الانضمام.

 

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان تصويت المؤتمر العام لليونسكو لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في هذه المنظمة الدولية يشكل "انتصارا للحق والعدل والحرية"، معربا عن شكره لكل الدول التي صوتت لصالح هذا الانضمام.

وقال نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية يوم الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول من العاصمة الأردنية عمان، حيث يتواجد مع عباس الذي وصل اليها مساء قادما من قطر، إن "الرئيس عباس يعتبر أن هذا التصويت انتصار للحق والعدل والحرية للشعب الفلسطيني".

وأكد أبو ردينة أن القرار الذي اتخذ في اليونسكو هو "انتصار للحرية والسلام والاستقلال الفلسطيني، وإننا نعتبر العالم بأسره قد وقف اليوم إلى جانب الشعب الفلسطيني والحرية والعدل، وهو تصويت على ضرورة إقامة دولة فلسطين بأسرع وقت ممكن".

بدوره قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين إن قبول فلسطين في اليونيسكو "هو انتصار للإنسانية والسلام والحق الفلسطيني والقانون الدولي".

وأضاف أن "فلسطين الحاضنة للثقافة والتاريخ والحضارة والتراث الإنساني الموروث تحصل اليوم على حقها الطبيعي".

وشدد عريقات على ان "فلسطين ستلتزم بكل المواثيق الدولية وستكون فلسطين إضافة نوعية في اليونسكو حتى تستطيع الحفاظ على الموروث الحضاري في فلسطين".

هذا وشكر فايد مصطفى السفير الفلسطيني في موسكو الجانب الروسي على دعمه لقرار منح فلسطين العضوية الكاملة في اليونيسكو، مشيرا إلى أن الانضمام إلى هذه المنظمة سيشجع الفلسطينيين على مواصلة النضال السياسي من أجل الاعتراف باستقلال دولتهم.كما أعرب السفير الفلسطيني عن أمله في أن تمتنع واشنطن عن تنفيذ ما أعلنته حولفرض عقوبات مالية بحق اليونيسكو.

المصدر: وكالات

صبري صيدم: قرار اليونيسكو فرصة لواشنطن لإعادة النظر في موقفها من القضية الفلسطينية

وقال صبري صيدم نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح من رام الله إن منح فلسطين العضوية الكاملة في اليونيسكو فرصة للإدارة الأمريكية لإعادة النظر في موقفها من القضية الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية