المجلس الوطني الانتقالي يؤكد اعتقال معتصم القذافي في مدينة سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568932/

أكد عبد الكريم بيزامة مستشار رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل اعتقال معتصم القذافي مساء الأربعاء 12 اكتوبر/تشرين الاول في مدينة سرت التي تشهد معارك ضارية بين الثوار وكتائب العقيد معمر القذافي. في غضون ذلك ما زالت المعارك مستمرة في مدينة سرت.

 

أكد عبد الكريم بيزامة مستشار رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل اعتقال معتصم القذافي مساء الأربعاء 12 اكتوبر/تشرين الاول في مدينة سرت التي تشهد معارك ضارية بين الثوار وكتائب العقيد معمر القذافي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بيزامة قوله ان "الثوار رفضوا الاعلان عن اعتقال معتصم القذافي قبل نقله إلى مدينة بنغازي خوفا من محاولة لانقاذه وقبل أن يتأكد رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل من الأمر شخصيا".

واضاف ان الثوار نقلوا معتصم القذافي في قافلة حماية كبيرة تضم سبع سيارات رباعية الدفع من طراز كرايسلر الى احد معسكرات الثوار.

كما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول المجلس الوطني الانتقالي الليبي في العاصمة طرابلس العقيد عبد الله ناكر تأكيده نبأ اعتقال معتصم القذافي، بالاضافة الى تأكيد ثلاثة مسؤولين آخرين في المجلس أن قوات الثوار تمكنت من اعتقاله ونقله إلى بنغازي.

من جهة اخرى، اعلن تجمع سرايا الثوار في ليبيا انه لا يمكن بعد تأكيد خبر اعتقال معتصم القذافي.

ومع ذلك، عمت الاحتفالات بنغازي وطرابلس باطلاق اعيرة نارية في الهواء من كافة صنوف الاسلحة، حسبما افادت مراسلة وكالة "فرانس برس".

من جهة أخرى، ما زالت المعارك مستمرة في مدينة سرت، حيث تحاول قوات المجلس الانتقالي إحكام السيطرة على ما تبقى من المواقع التي يتحصن فيها المقاتلون الموالون للقذافي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية