سورية تضع شروطا أمام العربي للقيام بزيارة لدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566003/

أفادت مصادر مطلعة بجامعة الدول العربية بأن مندوب سورية بالجامعة يوسف أحمد زار الامين العام نبيل العربي ظهر يوم الأحد 4 سبتمبر/أيلول، وأبلغه رسالة من دمشق مفادها أن المسؤولين السوريين يرحبون بزيارة العربي ولكن بشروط. من جانب آخر، اتهم ناشطون قوات الأمن السورية بقتل 12 متظاهرا خلال عمليات دهم نفذتها يوم الأحد في مناطق وسط وشمال  البلاد.

نقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصادر مطلعة بجامعة الدول العربية أن مندوب سورية بالجامعة يوسف أحمد زار الامين العام نبيل العربي ظهر يوم الأحد 4 سبتمبر/أيلول، وأبلغه رسالة من دمشق مفادها "أن المسؤولين السوريين يرحبون بزيارة العربي ولكن بشروط، وهي أن يكون بصفته الأمين العام لجامعة لدول العربية وليس مبعوثا لمجلس الجامعة لعرض مبادرات حل الأزمة التي اقترحتها دول الخليج".

وأشار المصدر إلى اعتراض سورية على تصرفات دول الخليج بشأن الوضع في سورية والبيان الأخير الذي سربته تلك الدول إلى وسائل الإعلام .

وكان وزراء خارجية الدول العربية قد أصدروا قرارا كلفوا فيه العربي بزيارة سورية وتقديم عدد من المبادرات لحل الأزمة السورية.

ناشطون: مقتل 12 شخصا برصاص الامن في شمال ووسط سورية

اتهم ناشطون قوات الأمن السورية بقتل 12 متظاهرا خلال عمليات دهم نفذتها يوم الأحد في مناطق وسط وشمال  البلاد.

وقال المتحدث باسم تنسيقية اللجان المحلية عمر إدلبي إن 4 مدنيين قتلوا في منطقة كرناز قرب مدينة محردة، إلى جانب 8 آخرين بينهم إمرأة في مناطق متفرقة من محافظة إدلب.

في المقابل أعلن التلفزيون الحكومي عن مقتل 9 أشخاص بينهم 6 عسكريين و3 مدنيين في كمين استهدف حافلة قرب مدينة حماة. واتهمت السلطات من تصفها بالمجموعات الإرهابية المسلحة بتنفيذ الهجوم الذي أسفر أيضا حسب الإعلام الرسمي عن جرح 17 شخصا.

المصدر: "روسيا اليوم" ، "اليوم السابع"، وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية