العربي يعلن توجهه الى دمشق ويدعو الدول العربية الى التضامن مع تركيا في وجه اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565985/

أعلن نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية عن عزمه زيارة سورية لنقل المبادرة العربية لحل الأزمة السورية. كما دعا الدول العربية الى دعم التوجه التركي لنقل موضوع الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية وحصار غزة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

 

أعلن نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية عن عزمه زيارة سورية هذا الأسبوع تنفيذا لقرار الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب لنقل المبادرة العربية لحل الأزمة السورية.

وقال العربي خلال مؤتمر صحفي يوم الاحد 4 سبتمبر/ايلول ان مندوب سورية لدى الجامعة العربية السفير يوسف أحمد اخبره أن الحكومة السورية ترحب بزيارته، موضحا أنه بصدد تحديد موعد لهذه الزيارة وأردف "غالبا سيكون هذا الأسبوع".

وردا على سؤال حول تلقيه ضمانات بعدم استغلال دمشق الزيارة لكسب الوقت، نفى العربي أنه طلب اي ضمانات مؤكدا ان "الأمين العام للجامعة العربية لايطلب ضمانات عندما يذهب لأي بلد ولكنه سوف يتحدث بكل صراحة وينقل القلق الموجود، ويستمع إلى رأي السلطات السورية".

وفي موضوع الازمة التركية-الاسرائيلية دعا نبيل العربي الدول العربية الى دعم التوجه التركي لنقل موضوع الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية وحصار غزة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، معلنا تضامن الجامعة مع تركيا في إجراءاتها ضد إسرائيل بعد تقرير الأمم المتحدة الذي أعدته اللجنة المعنية بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية.

ووصف العربي ما قامت به اسرائيل بحق اسطول الحرية جريمة بحكم القانون الدولي الانساني.

كما اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية الموقف الاوروبي من التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة بأنه إيجابي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية