موسكو: مفاوضاتنا مع واشنطن بشأن الدرع الصاروخية لم تحقق نتائج ملموسة

أخبار روسيا

جولة جديدة من المفاوضات الروسية الأمريكية حول الدرع الصاروخيةجولة جديدة من المفاوضات الروسية الأمريكية حول الدرع الصاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564383/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الجولة الجديدة من المفاوضات الروسية الأمريكية بشأن قضية الدرع الصاروخية في أوروبا كانت مفيدة، لكن الجانب الأمريكي ما زال غير مستعد لتقديم ضمانات ملزمة بشأن أمن روسيا. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن نتائج المفاوضات حتى الآن ليست بالمستوى المطلوب، إلا أن موسكو تأمل في أن يؤدي تراكم نتائج الحوار إلى تقدم ما.

 

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الجولة الجديدة من المفاوضات الروسية الأمريكية بشأن قضية الدرع الصاروخية في أوروبا كانت مفيدة، لكن الجانب الأمريكي ما زال غير مستعد لتقديم ضمانات ملزمة بشأن أمن روسيا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ريابكوف في بطرسبورغ يوم الجمعة 12 أغسطس/آب بعد لقائه مع آلين توشير مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الدولي والرقابة على الأسلحة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن نتائج المفاوضات حتى الآن ليست بالمستوى المطلوب، إلا أن موسكو تأمل في أن يؤدي تراكم نتائج الحوار إلى تقدم ما.

وأكد سيرغي ريابكوف أن واشنطن تقترح بدء التعاون العملي في مجال الدفاع الصاروخي دون إطار سياسي معين، لكن موسكو لا توافق على التعاون إلا على أساس متين.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إن الجانب الروسي قلق من موقف بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يرفضون ضرورة بحث موضوع الدرع الصاروخية في سياق الحوار الروسي الأمريكي، مؤكد أن موسكو تعتبر قضية الدرع الصاروخية عنصرا للأمن الاستراتيجي وترى أن دور روسيا في هذا المجال مهم وضروري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة