العقوبات الاوروبية ضد سورية تشمل وزير الدفاع وغيره من المسؤولين العسكريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563623/

افادت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الثلاثاء 2 اغسطس/آب بأن العقوبات الجديدة التى فرضها الاتحاد الاوروبي على القيادة السورية تشمل وزير الدفاع اللواء علي حبيب وغيره من المسؤولين العسكريين. وتنص العقوبات على تجميد اصولهم المصرفية ومنعهم من دخول اراضي الاتحاد الاوروبي.

افادت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الثلاثاء 2 اغسطس/آب بأن العقوبات الجديدة التى فرضها الاتحاد الاوروبي على القيادة السورية تشمل وزير الدفاع اللواء علي حبيب وغيره من المسؤولين العسكريين.

وتنص العقوبات الجديدة التي أعلنت المفوضة العليا عن السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثريين اشتون تبنيها يوم الاثنين تنص على تجميد اصول مصرفية تابعة لخمسة مسؤولين سوريين ممن حملتهم اوروبا مسؤولية قمع المتظاهرين، كما ان هذه العقوبات تمنع هؤلاء من دخول أراضي دول الاتحاد.

ولم يذكر البيان الصادر عن اشتون بهذا الخصوص اسماء المسؤولين الذين فرضت عليهم العقوبات. وقالت "رويترز" ان ضمن المسؤولين الخمسة الذين تم ادراج أسمائهم على "القائمة السوداء" الاوروبية رئيس فرع مخابرات حماة.

وسبق للاتحاد الاوروبي أن فرض عقوبات مماثلة على عدد من كبار المسؤولين السوريين وضمنها الرئيس بشار الاسد. وفي يوليو/تموز صادق الاتحاد على مجموعة جديدة من العقوبات توسع من القيود المفروضة على النظام السوري. شملت هذه الاجراءات 4 من الشركات السورية التى تتعامل مع اجهزة الامن بالاضافة الى 7 مسؤولين حملتهم القيادة الاوروبية مسؤولية ما يطلق عليه استخدام العنف ضد المدنيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية