بنك سويسري يجبر موظفاته على ارتداء ملابس داخلية أكثر ملاءمة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560610/

أعدت إدارة بنك "يو بي إس" السويسري لائحة جديدة بقواعد الزي والمظهر الخارجي لموظفيه سواء من الرجال او النساء، بدت بالنسبة لبعض غريبة بعض الشئ. وجاء في هذه اللائحة المكونة من 44 صفحة قاعدة تجبر موظفات البنك على ارتداء ملابس داخلية بنفس لون البشرة.

 

أعدت إدارة بنك "يو بي إس" السويسري لائحة جديدة بقواعد الزي والمظهر الخارجي لموظفيه سواء من الرجال او النساء، بدت بالنسبة لبعض غريبة بعض الشئ.

وجاء في هذه اللائحة المكونة من 44 صفحة قاعدة تجبر موظفات البنك على ارتداء ملابس داخلية بنفس لون البشرة.

وتشمل اللائحة على قواعد إرشاد للنساء العاملات في "يوبي إس"، تتخطى الزي والمظهر العام لتتناول طرق استخدام الكريمات ومساحيق الماكياج، ونوعيات العطور المسموح استعمالها في مكان العمل،كما تحظر التعليمات الجديدة على الموظفات استخدام طلاء الأظافر أسود اللون، على ما يبدو كي لا يضفي مظهر فتاة أظافرها سوداء لعملاء البنك بأنهم دخلوا قصر دراكولا.

أما فيما يتعلق بالرجال، فقد كانت التعليمات الخاصة بهم عادية جداً ويمكن ان تطبق في أي مؤسسة، مثل حلاقة الشعر مرة في الشهر على الأقل، وان يقوم كل من يرغب بإطلاق لحيته بتهذيبها، وتقليم الأظافر بانتظام، دون الإشارة الى اللون المسموح بطلائها به. وبالنسبة للأظافر أيضاً قدم البنك نصيحة تنم عن خبرة لا بأس بها بالتوفير، اذ تنصحت الإدارة موظفي "يو بي إس" بتقليم أظافر الأرجل، اذا ما كانوا يرغبون بالحفاظ لمدة أطول على الجوارب.

ومن التعليمات التي يجب ان يتقيد بها الموظفون الذين يستخدمون النظارات، وهي الاعتناء بها وتنظيف زجاجها باستمرار، لأن زجاج الننظارة المتسخ يترك انطباعاً بأن "الشخص مهمل وغير مبال"، وهو ما قد يؤثر على طريق تعامل العملاء مع الموظفين، ومن ثم مع البنك ككل.

وبحسب إدارة البنك فقد تم فرض زي إجباري على الرجال يبدو تقليدياً، وهو بذلة داكنة اللون وقميص أبيض وحذاء أسود وربطة عنق حمراء. بالإضافة الى ذلك تنص القواعد الجديدة المفروضة على الموظفين في البنك على عدم تناول الثوم والبصل قبل التوجه للعمل، مما اعتبره البعض ان هذه القاعدة لا تسري على موظفات البنك.

وتؤكد إدارة "يو بي إس" على ان هذه التعليمات تهدف الى تحسين صور البنك، وانها لن تطبق على كافة الموظفين، وإنما على من يتعامل مع زبائن البنك بشكل مباشر فقط، كما أكدت على انها ستلغي عدداً من التعليمات وتعيد تصنيفها على أنها توصيات غير إلزامية.

بناءاً على ما تقدم... في حال تبنت المؤسسة التي تعملون بها قوانين مشابهة ..

ان كنت ترغبين سيدتي بارتداء ملابس داخلية بألوان زاهية لا تنسي صبغ جلدك باللون المناسب أولاً ..

كما ننصح السادة عشاق الثوم والبصل التقدم بطلب الانتقال الى أي قسم في المؤسسة، حيث لا يوجد احتكاك مباشر مع الزبائن، والإدارة أيضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية